السجن 3 سنوات لسائق وعامل لاتهامها بالاتجار في المواد المخدرة بالقليوبية 

السجن 3 سنوات لسائق وعامل لاتهامها بالإتجار في المواد المخدرة بالقليوبية 
السجن 3 سنوات لسائق وعامل لاتهامها بالإتجار في المواد المخدرة بالقليوبية 

قضت محكمة الدائرة السادسة بمحكمة جنايات بنها، بمعاقبة سائق وعامل بالسجن المشدد ٣ سنوات لاتهامها بالاتجار في المواد المخدرة. 

صدر الحكم برئاسة المستشار السيد هاشم الصادق، وعضوية المستشارين محمد حليم خيري، و ناجي نصر هلا، خالد علي إبراهيم  علي، وأمانة سر محمد فرحات. 

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية التي حملت رقم ٣١٨١٨ لسنة ٢٠٢١ جنايات شبين القناطر، والمقيدة برقم ٢٨٥٣ لسنة ٢٠٢١ كلي شمال بنها، أن المتهمان " محمود أحمد ع " ٢٣ سنة، سائق ، ومقيم منطقة الساحل بالقاهرة، و" محمود جمال م " ٢٩ سنة، عامل، مقيم الشرقاوية بدائرة قسم أول شبرا الخيمة، أحرزا بغير قصد الإتجار أو التعاطي، كمية من مخدر الحشيش في الأحوال الغير مصرح بها قانونًا، كما أحرزا بغير قصد الإتجار أو التعاطي كمية من مخدر " MDMB_ 4 En_Pinaca" وكمية من مخدر " الميثا مفتامين" كما حازا مادتين تخضعا لبعض قيود الجواهر المخدرة " كلونازييام _ بنزوهيكسول" بقصد الإتجار في غير الأحوال المصرح بها قانونًا، كما حاولا إدخال شيئًا من الأشياء الممنوعة إلى السجن على خلاف اللوائح والقوانين المنظمة للسجون.
 
وفي سياق آخر قررت النيابة العامة بالقليوبية تحقيقاتها، في واقعة إصابة ثلاثة أشخاص أثر نشوب حريق عمدًا في أرض زراعية بدائرة مركز كفر شكر، حيث أمرت بانتداب خبراء المعمل الجنائي لمعاينة موقع الحريق وحصر الخسائر والتلفيات الناتجة عنه، فيما أستمعت لأقوال شهود العيان، وسؤال المصابين لتحديد أسباب نشوب الحريق، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة للوقوف على ظروفها وملابساتها.

كان تلقى اللواء غالب مصطفى، مدير أمن القليوبية، إخطارًا من المقدم طه حسين، رئيس مباحث مركز شرطة كفر شكر، يفيد بورود بلاغا من شرطة النجدة بنشوب حريق بمحصول القمح بأرض زراعية، في قرية كفر عامر ورضوان بدائرة المركز ووجود مصابين.

على الفور انتقلت الأجهزة  الأمنية  وتم الدفع بسيارات إطفاء لمكان الحريق، ونجحت قوات الحماية المدنية من السيطرة على النيران ومنع خطر أمتدادها، وبالفحص والمعاينة، تبين قيام المواطن بجمع محصول القمح بأرض بكفر عامر ورضوان بالطريق السريع، استعدادا لاستخراج القمح منه وأثناء ذلك قام بعض الشباب بالتعدى على صاحب الأرض واشعال النيران في المحصول.

كما تبين أن الحريق أسفر عن إصابة كلا من: " محمد ع.د" مستأجر  الأرض،  ونجله " على م.ع"، و" محمد ر. ا" مقيم ناحية كفر منصور مركز كفر شكر، وتم نقلهم لمستشفى كفر شكر المركزى لتلقي العلاج اللازم. 

وكشفت التحريات، أن الأرض محل الواقعة تقع على مساحة 16 قيراط،  وأن الحريق شب على مساحة 50 متر بارتفارع 2 متر فقط، وهى المساحة التى كانت تحوي على محصول القمح بعد جمعه من الأرض، تحرر محضر بالواقعة، و أخطرت النيابة العامة التى تولت التحقيقات وأصدرت قرارها السابق.

اقرأ أيضا | السجن 5 سنوات لسمسار متهم بالاتجار فى المخدرات ببنها