محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات الجارية لمؤتمر المناخ 

 فودة يبحث الاستعدادات الجارية لمؤتمر المناخ 
فودة يبحث الاستعدادات الجارية لمؤتمر المناخ 

 ترأس اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء ،اليوم الثلاثاء فاعليات جلسه المجلس التنفيذي ، وبدأت الفاعليات بإستعراض المحافظ لمشاركتة الأسبوع الماضى ضمن فعاليات معرض سوق  السفر العربى 2022 بدبى ، والأنشطة واللقاءات المثمرة التي تمت وكان من نتائجها الاتفاق على عودة تشغيل شركة فلاي دبي لخطوطها إلى شرم الشيخ وكذا لقاءه مع ممثلي كبرى الشركات السياحية وشركات الدعاية والإعلان وشركات السياحة وتشغيل رحلة طيران أسبوعية من باريس إلى شرم الشيخ بالاتفاق مع احدى الشركات السياحية الفرنسية ولقاءه مع ممثلي احدى الشركات الإماراتية لصناعة السيارات الكهربائية وتفعيل التعاون معها . 

جاء ذلك بحضور الدكتورة  ايناس سمير نائب المحافظ واللواء أيمن الشريف السكرتير العام واللواء أحمد الاسكندراني السكرتير العام المساعد ورؤساء المدن ومديري إدارات الديوان العام  ومديري المديريات الخدمية بقاعة المؤتمرات الكبري بديوان عام المحافظة بمدينه طور سيناء .

وأعلن المحافظ الاستعدادات التي تقوم بها المحافظة لاستقبال الوفد الرسمى الصربى والذى يقوم بزيارة لمدة أسبوع إلى شرم الشيخ وسانت كاترين برئاسة عمدة مدينه نيش الصربية وذلك مساء الغد ردا على الزيارة التى قام بها المحافظ الى صربيا يوليو الماضى ، كما سيتم خلال زيارة الوفد الصربى ، توقيع اتفاقية الصداقه والتوأمه بين شرم الشيخ ومدينة نيش ويرافق عمدة نيش مسئولين من أعضاء مجلس  مدينته نيش عن المالية والتخطيط والانشاءات والتعليم والسياحه والتنمية المحلية والاقتصادية وحديقة العلوم التكنولوجيا الي جانب رئيس بلدية بانيا ومدير منظمه السياحه ببلدية سوكوبانيا ومدير منظمه السياحه ومدير شركة المطارات والغرفه التجارية الاقليمية وكذا مديري من وكالات السفر والسياحه .


كما شدد المحافظ على ضرورة التكاتف بين الجهاز التنفيذي بالمحافظة للانتهاء من المشروعات الجارية وسرعه تنفيذها وتخطي الصعاب والعراقيل  تمهيدا لاستقبال مؤتمر المناخ في نوفمبر المقبل2022  مضيفا أنه سيتم كافة أشكال الروتين بكافة أجهزة المحافظة  حتى تتحقق كل الأهداف المرجوه وانجاح فعاليات المؤتمر .


وناقش المحافظ جدول أعمال المجلس التنفيذي للمحافظة رقم ( 4 ) للعام الجاري بالموقف التنفيذي لخطة الهيئة العامة للابنية التعليمية لانشاء وصيانه المدرس . 


وكذا النظر في التجديد وزيادة قيمه الترخيص الإداري لعدد 2 منفذ تجاري بمدينه أبورديس . 
وعرض المخطط التفصيلي لمدينه طور سيناء المعد بمعرفه الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ووزارة التنمية المحلية .
وعرض مذكرة التخطيط العمراني بشأن الطلب المقدم من الكشافة البحرية المصرية للموافقة على إعادة تخصيص قطعة الأرض السابق تخصيصها لتصبح بمساحه 10000م2 بدلا من 14000م2 لانشاء مركز تدريب كشفي بحري عربي وعالمي بمدينه طور سيناء . 
كما تم مناقشة الموافقه على تخصيص قطعه أرض بمساحه تتراوح بين 2000 الي 4000م2 بتقسيم الجراجات بشرم الشيخ لاحدى الشركات العاملة بالمجال السياحي .

اقرأ أيضا | محافظ جنوب سيناء يتفقد لجان امتحانات الصف الثاني الثانوي بطور سيناء