«نائب دمياطي» يطالب بتوطين الصناعة المحلية وتعميقها وزيادة المكون المحلي

 حزب مستقبل وطن محافظة دمياط
حزب مستقبل وطن محافظة دمياط

شارك النائب محمد علي أبوحجازي عضولجنة الصناعة عن حزب مستقبل وطن محافظة دمياط في الإجتماع الذي عقد اليوم للجنة الصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر برئاسة النائب محمد حلاوة.

ناقشت اللجنة، خلال اجتماعها، قضية توطين الصناعة المصرية وتقليل الواردات وتحدث خلال الاجتماع ابو حجازي بأن توطين الصناعة هدف استراتيجي للدولة فى إطار الخطة الحاليه للنهوض بالاقتصاد الوطني وسعيها الحثيث تجاه تعميق التصنيع المحلية وتنمية الصادرات لكي تمهد الطريق نحو تنمية مستدامة.

اقرأ أيضا

 وفد من مستقبل وطن يقدم العزاء للسفيرة مريم الكعبي في وفاة الشيخ بن زايد

وأشار أبو حجازي، إلى أن لجنة الصناعة بالشيوخ تضع يدها على أهم الملفات التي من خلالها تستطيع أن تساعد في استكمال الانجازات وتقديم الرؤى والتوصيات بما يخدم خطط التنمية الشاملة للدولة.

وأشار أبو حجازي خلال حديثة في اجتماع اللجنة، إلى أن التوصيات التي لجنة الصناعة بشان توطيد الصناعات تعمل على الوصول إلى نتائج إيجابية سينعكس مردودها على الاقتصاد الوطني من توطين الصناعة المحلية وتعميقها وزيادة المكون المحلي فيها، لافتا إلى أن التقرير يضم 7 محاور وهي الأراضى الصناعية ودعم الصادرات المصرية والتمويل الصناعى والتدريب والأيدي العاملة والمواصفات القياسية للصناعة المصرية والقيمة المضافة للخامات وتحديد الواردات المستهدفة.