محافظة الإسكندرية: رصف 11 شارعًا رئيسيًا بـ3 أحياء تلبيةً لمطالب الأهالي  

محافظة الإسكندرية: رصف  11 شارعا رئيسيا بـ 3 أحياء تلبيةً لمطالب الأهالي  
محافظة الإسكندرية: رصف  11 شارعا رئيسيا بـ 3 أحياء تلبيةً لمطالب الأهالي  

أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أن المحافظة تعمل بكل جهد لصيانة ورفع كفاءة الطرق بنطاق جميع أحياء المحافظة لرفع العبء عن كاهل المواطنين ولتحقيق السيولة المرورية والأمن والسلامة، مشيرًا إلى أنه تم تكليف المهندسة أمل محمود مدير مديرية الطرق والنقل بالمحافظة بالاهتمام برصف الطرق في المناطق الأشد احتياجا وإعادة الشيء لأصله، والاهتمام باظهار شوارع المدينة بالمظهر الذي يليق بها امام اهلها وزاورها. 

وأكد المحافظ أنه استجابة لمطالب أهالي أحياء الجمرك و العجمي ووسط، فقد تم توجيه المهندسة أمل محمود مدير مديرية الطرق بالمحافظة بالبدء في رفع كفاءة 7 شوارع رئيسة بحي العجمي و 3 شوارع أخرى بحي وسط، وشارع كثرت شكاوى الأهالي منه بحي الجمرك. 

وتنفيذا لتوجيهات المحافظ؛ قامت مديرية الطرق بوضع شارع شارع عباس العقاد "البوسطة القديمة " التابع لحي الجمرك ضمن الخطة الاستثمارية للرصف لهذا العام وقد تم البدء في العمل فيه، كما تم البدء في العمل على 7 شوارع (عمرو بن العاص- و أم القرى- والبريطانية متفرع من الرضوان- و نقطة التعلب- و شيرين- و شارع طلعت مصطفى- و شارع الحنفية) لرفع كفاءتها واستكمال أعمال البردورات والشنايش بها، أما في حي وسط فقد تم البدء في رفع كفاءة 3 شوارع  هي (شارع الجواهر- و مسجد العطارين- و شارع عرفان). 

وتابع محافظ الإسكندرية، تنفيذ أعمال الخطة الاستثمارية لرصف الطرق للعام المالي الحالي، في 5 أحياء هي "شرق، العجمي، العامرية أول، العامرية ثان، وسط".  

وأوضح الشريف، أنه شدد على مديرية الطرق بالمحافظة بسرعة الانتهاء من الأعمال السابقة لعملية الرصف لرفع العبء عن كاهل أهالي هذه المناطق.   

وأكد الشريف أن المحافظة تقوم بحصر جميع الطرق والمناطق الحيوية التي تحتاج لرفع كفاءة، ليتم إدراجها بالخطة الاستثمارية تباعا وفقا للأولويات والاحتياجات، مضيفا أنه يتم توفير اعتمادات مالية للطرق التي تحتاج إلى أعمال رصف بشكل ضروري، خاصة بالمناطق الأكثر احتياجا والمحاور الرئيسية، وذلك لرفع المعاناة عن المواطنين.  

من جانبها أوضحت المهندسة أمل محمود، مدير مديرية الطرق والنقل بالمحافظة، أنه بجري العمل حاليا بشارع نزلة القلعة التابع لحي شرق، و6 شوارع بحي العجمي هي شوارع "السلام، الجمعية، الحنفية، الرضوان من منطقة الهانوفيل وحتى شارع مجيد الرضوان، وشارع مدرسة شيرين، وشارع مسجد أم القرى".  

 وتابعت: " أما في نطاق حي العامرية ثان جرى البدء بشارعين هما شارع ٦/٧ بالكينج، وشارع السفن بداية من مدرسة عبد الرؤوف، وفي حي عامرية أول جرى تكسير الطبقة الاسفلتية القديمة المتهالكة بشارع الكافوري وشارع المستعمرة.  

وأضافت: "أما في نطاق حي وسط، جرى البدء في أعمال الخطة بشارعين هما "شارع جلال الدسوقي، وشارع 122 خلف جلال الدسوقي".   

اقرا ايضا /محافظة الإسكندرية تحتل المرتبة الثانية من حيث عدد المتاحف السياحية