«تكنولوجيا الأغذية»: وفد اسبانى لتعظيم الإستفادة من شرش اللبن

صورة موضوعية
صورة موضوعية

استقبل معهد بحوث تكنولوجيا الأغذية وفد من مركز تكنولوجيا الصناعات الغذائية و التصنيع الزراعى ممثلا فى الدكتور أمجد القاضى و بصحبته Dr. Francisco Javier Felipe و MS. Elena Maria Diaz  خبراء أسبان فى مجال تعظيم الإستفادة من شرش اللبن و منسقا مشروع الإبتكارات فى منتجات الألبان للمؤسسات الصغيرة و المتوسطة فى منطقة البحر المتوسط .

 و الذى يهدف الى تحسين الوضع الإقتصادى لمصانع الألبان الصغيرة و المتوسطة من خلال إدخال تقنيات حديثة لتعظيم القيمة المضافة لشرش اللبن كأحد النواتج الثانوية الناتجة عن صناعة الجبن

و كان فى إستقبال الوفد الدكتور شاكر عرفات مدير المعهد و الدكتور السيد فرحات وكيل المعهد للإنتاج و الدكتور عاطف عشيبة وكيل المعهد للإرشاد و التدريب و الدكتور إسحق الحديدى مدير المكتب الفنى و الدكتور عصمت على السيد باحث بقسم بحوث تكنولوجيا الألبان .

وقد بدأ الإجتماع بعرض تقديمى لرؤية و رسالة المعهد والتعرف على أقسامه المختلفة وكذلك أنشطته فى المجال البحثى و الإرشاد و التدريب و الإنتاج ودوره فى خدمة المجتمع ثم تلا ذلك عرض عن صناعة الألبان فى مصر و دورالمعهد فى تطوير هذه الصناعة و قد تم مناقشة بين الجانبين عن إمكانية المعهد للتعاون مع الجانب الأسبانى فى مشروع تعظيم الإستفادة من شرش اللبن .

كما بحث الجانبين أوجه التعاون المشتركة فى العديد من المشروعات المستقبلية المدعومة من الإتحاد الأوروبى فى مجال التصنيع الغذائى و فى نهاية الزيارة تم إصطحاب الوفد لزيارة أقسام ومعامل المعهد المختلفة للتعرف على إمكانيتها 

وقد أشاد الوفد بإمكانيات و قدرات المعهد للتعاون فى المشروع الجارى و المشروعات المستقبلية.

دكتورة تغذية تكشف خطورة «الإندومي» على الأطفال