أشتية يطالب العالم بمقاطعة الاحتلال.. ووزير دفاع إسرائيل يزور واشنطن

مظاهرات فى أمريكا لإحياء ذكرى النكبة                      صورة من «أ ف ب»
مظاهرات فى أمريكا لإحياء ذكرى النكبة صورة من «أ ف ب»

الأراضى المحتلة - وكالات الأنباء:
دعا رئيس الوزراء  الفلسطينى محمد أشتية، اليوم، دول العالم إلى تفعيل قرارات مقاطعة دولة الاحتلال وفرض العقوبات عليها، وعدم السماح لها بالإفلات من العقاب. وقال أشتية فى كلمة بمستهل جلسة الحكومة الفلسطينية، إن الإفلات من العقاب وهو الشعور الذى يشكل طيلة 74 عاما من النكبة، هو أيضا «الدافع الكبير لقيام دولة الاحتلال بجرائم القتل والاستيطان والتهجير» وأشار رئيس الوزراء إلى إحياء الفلسطينيين الذكرى الـ74 للنكبة، منوهـًا أنها تحل هذا العام بينما تشهد الاعتداءات الإسرائيلية وتيرة متسارعة من عمليات القتل، والتى كان آخرها استشهاد أيقونة الصحافة الفلسطينية شيرين أبو عاقلة والطفل ثائر اليازورى والشاب وليد الشريف والأسير المحرر داود الزبيدى.

  يأتى ذلك بينما اعتقل جيش الاحتلال، تسعة فلسطينيين بزعم قيامهم «بنشاط إرهابي»، وذلك فى عملية مشتركة لقوات الاحتلال والشاباك وشرطة حرس الحدود فى الضفة الغربية المحتلة، وذلك حسبما أفادت صحيفة «جيروزاليم بوست». وأضافت الصحيفة أن القبض على الفلسطينيين يأتى بزعم الاشتباه فى ضلوعهم فى «عمليات إرهابية» فى قرى بيتونيا وطولكرم. كما اعتقلت قوات الاحتلال 16 فلسطينيـًا فى مواقع مختلفة بالضفة الغربية أمس.. فى غضون ذلك، يستعد وزير الدفاع الإسرائيلي، بينى جانتس، لزيارة الولايات المتحدة،  حيث سيجتمع مع نظيره الأمريكى لويد أوستن، يوم الخميس المقبل، فى مقر البنتاجون فى واشنطن.

وأفادت قناة «14» العبرية، أن جانتس أعرب خلال محادثات مغلقة، عن  قلقه على مستقبل دولة الاحتلال. ورداً على حملة فلسطينية على الإنترنت تتوعد بالسيطرة على إسرائيل، قال جانتس إن «ذلك ليس بعيدًا عن الواقع.. بضع سنوات من الآن على هذا السيناريو».