أول رحلة تجارية منذ 6 سنوات تغادر صنعاء

رش مياه على طائرة الخطوط الجوية اليمنية  «أ ف ب»
رش مياه على طائرة الخطوط الجوية اليمنية «أ ف ب»

صنعاء - أ ف ب:
أقلعت طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية اليمنية اليوم من صنعاء، فى أول رحلة تجارية منذ ست سنوات تنطلق من العاصمة اليمنية الخاضعة لسيطرة المتمردين الحوثيين، ضمن إطار هدنة .وذكرت وكالة فرانس برس فى مطار صنعاء أن الطائرة المتوجهة إلى العاصمة الأردنية عمان تنقل حوالى مئة راكب يمنى معظمهم مرضى أو مسنون.


وكان من المقرر إطلاق هذه الرحلة التجارية، للمرة الأولى منذ 6 سنوات، فى 24 من أبريل إلى عمان، إلا أن شركة الخطوط اليمنية أعلنت تأجيلها وعدم السماح لها بتشغيلها.من جانبه، أكد وزير النقل فى حكومة صنعاء، عبد الوهاب يحيى الدرة على جاهزية مطار صنعاء الدولى التشغيلية الفنية والمهنية، لاستقبال الرحلات المدنية والتجارية كافة.


وأشار إلى أن المطار يقدم خدمات ملاحية جوية لطائرات الأمم المتحدة والمنظمات التابعة لها، والمنظمات الدولية الإنسانية العاملة فى اليمن بشكل يومي، بكوادر يمنيين مؤهلين.وفى أبريل دخلت هدنة حيز التنفيذ، بوساطة من الامم المتحدة، على أن تستمر لشهرين. ويشمل الاتفاق السماح برحلات تجارية من مطار صنعاء الدولى المفتوح فقط لرحلات المساعدات منذ 2016، ما يمثّل بارقة أمل نادرة فى الصراع بعد حرب مدمرة.