الننى متوهج.. ومصطفى «غريب» فى تركيا

دفتر أحوال المحترفين قبل معسكر المنتخب

محمد النني ومصطفى محمد و عمر مرموش
محمد النني ومصطفى محمد و عمر مرموش

كتب: محمد جمال جمعة

يتبقى أقل من شهر لبدء إيهاب جلال المدير الفنى الجديد للمنتخب الوطنى لكرة القدم مهمته مع الفراعنة بعدما حدد الاتحاد الأفريقى لكرة القدم مواعيد مباراتى مصر فى الجولتين الأولى والثانية بالتصفيات الأفريقية المؤهلة للنسخة الجديدة من بطولة كأس الأمم الأفريقية المقرر لها فى كوت ديفوار 2023.

ومن المقرر أن تلعب مصر فى الجولة الأولى أمام غينيا فى الـ 5 من يونيو المقبل ويلعب المنتخب الجولة الثانية أمام إثيوبيا فى الجولة الثانية يوم 9 من نفس الشهر..

إقرأ أيضاً | تعرف على عقوبات «كاف» ضد الأندية.. صادمة وصارمة

وستكون بداية جلال مع المنتخب تحت الأنظار بسبب الاعتراضات التى تلقاها المدير الفنى للمنتخب وعدم رضاء الجماهير باختياره.. وسيلعب المحترفون دورا بارزا فى مهمة جلال الأولى خاصة مع الخبرات الكبيرة والجاهزية التى يمتلكها كل لاعب.. تستعرض «الأخبار» فى السطور التالية موقف المحترفين المصريين فى الفترة الماضية:
لا شك أن النجم العالمى محمد صلاح هو أبرز وأهم اللاعبين المحترفين الذين يتم الاعتماد عليهم سواء مع المنتخب أو مع ناديه ليفربول ويمر صلاح بموسم أكثر من رائع مع الريدز بعدما توج بكأس الرابطة فى وقت لاحق من الموسم بالإضافة إلى لقب كأس الاتحاد الانجليزى وينتظر الفرعون لقبا ثالثا سواء دورى الأبطال أو الدورى ومن الممكن أن يتوج باللقبين معًا..  وبدرجة أقل من صلاح يمر النجم عمر مرموش المحترف ضمن صفوف شتوتجارت الألمانى بموسم رائع على المستوى الشخصى حيث أختير ضمن المرشحين لجائزة أفضل لاعب صاعد فى الدورى الألمانى عن الموسم الحالى..

أما النجم محمد الننى فيمر بفترة أكثر من رائعة مع آرسنال بعد سلسلة من المشاركات الأساسية المتتالية بل ونال خلال تلك المشاركات ثقة وإعجاب جماهير الآرسنال ودعم كبير من مدربه أرتيتا وشارك الننى أساسيا فى مباريات الجانرز الأخيرة وكان حاسما بشكل كبير أما النجم مصطفى محمد مهاجم جالطة سراى التركى فيواجه سوء توفيق وقلة مشاركة مع فريقه هذا الموسم الأمر الذى جعله يفكر جدياً فى الرحيل عن الفريق التركى فى ظل تواجد النجم الفرنسى المخضرم بافيتيمبى جوميز.. وأشارت بعض التقارير إلى أن مصطفى محمد يملك عروضا من الدورى الفرنسى خاصة مونبيليه ولانس وأوليمبيك ليون ومارسيليا فضلًا عن أتالانتا الإيطالى.

بينما أصبح النجم محمود حسن تريزيجيه لاعب باشاك شهير التركى المعار من أستون فيلا الانجليزى محط أنظار الأندية المنافسة فى تركيا وأبرزها نادى بشكتاش الذى يرغب فى ضم تريزيجيه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة لتدعيم صفوف الفريق الأول بطلب من المدرب فاليريان إسماعيل.