مدير التعليم الالكتروني لسلاح التلميذ تكشف تفاصيل المحتوى الالكتروني للطلاب

سلاح التلميذ
سلاح التلميذ

أكدت المهندسة إيمان خليل، مدير التعليم الالكتروني لسلاح التلميذ ، في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم ، أن إنتاج شركة سلاح التلميذ للمحتوي الالكتروني الرقمي جاء متوافقا مع محتوى الكتاب التعليمي وطبقا لمناهج وزارة التربية والتعليم.

وأشارت مدير التعليم الالكتروني لسلاح التلميذ، إلى القائمين علي انتاج المحتوي الالكتروني الرقمي مجموعة من المتخصصين التعليمين والتربويين التابعين لشركة سلاح التلميذ، موضحة ان كل المحتوي الرقمي الذي تنتجه شركة سلاح التلميذ يتم اعتماده من مركز تطوير المناهج التابع لوزارة التربية والتعليم.

وكشفت المهندسة إيمان خليل، عن تفاصيل المحتوى الالكتروني الرقمي الذي تقدمه شركة سلاح التلميذ لطلاب المرحلة الابتدائية، مؤكدة انه عبارة عن اسطوانات محمل عليها فيديوهات افلام كرتونية واغاني والعاب وعناصر تفاعلية وتدريبات تفاعلية وأيضا نماذج اختبارات تفاعلية ونظم للتقييم تفاعلية.

وأشارت إلى انه تم الاستعانة بأطفال في نفس المرحلة العمرية للطلاب المقدم لهم المحتوي التعليمي لتقديم الافلام الكرتونية والمحادثات وتقديم الاغاني لمخاطبة نفس المراحل العمرية المقدم لهم الخدمة التعليمية.


وأكدت خليل، على أن التعليم الالكتروني هو احد اهم المحاور التي يقوم عليها عملية استدامة التعليم القائمة علي جودة المحتوى، مشيرة إلى أن التعليم الالكتروني هو أحد أهم الأدوات لتحقيق التعليم، قائلة: اي حد بيعمل في مجال التعليم الالكتروني بما يتفق مع سياسات التعليم المصري هو داعم لاستدامة التعليم وتحقيق رؤية مصر 2030 م  .

وأوضحت مدير التعليم الالكتروني، أن رحلة سلاح التلميذ في التعليم الالكتروني بدأت من أواخر الـ90 وبالتحديد في عام 1960، لافتة إلى أن سلاح التلميذ


تعد من أوائل الشركات في مصر التي أصدرت اسطوانات مدمجة" C.D" تعليمية ، ثم تم الانتقال الي المواقع الالكترونية في منتصف الالفينيات ، فضلا عن تواجد سلاح التلميذ علي السوشيال ميديا منذ بدايته ، ومن اوائل المنتجين للتطبيقيات التعليمية للمحمول ، حيث تم انشاء اول تطبيق الكتروني يعمل علي اجهزة التابلت والهواتف المحمول من اوائل عام 2016م .

 

اقرأ أيضا :- تداول امتحان اللغة الفرنسية بصفحات الغش الإلكتروني.. و«التعليم» تحقق | صور

يذكر انه تم إقامة حفل لتوقيع بروتوكول لدمج محتوى سلاح التلميذ الرقمي مع المحتوي الالكتروني الخاص بشركة كلاسيرا ، حيث من المقرر ان يبدأ حفل التوقيع بعد قليل .