الرئيس العراقي يؤكد أهمية جلب المتورطين بالجرائم الإرهابية إلى العدالة 

 الرئيس العراقي برهم صالح
الرئيس العراقي برهم صالح

أكد الرئيس العراقي برهم صالح، أهمية جلب المتورطين بالجرائم الإرهابية إلى العدالة والاقتصاص منهم وتجفيف منابع تمويلهم، وتوثيق الجرائم التي ارتكبها داعش، وجمع الأدلة التي تدين الإرهاب، خصوصاً تلك المتعلقة بالمقابر الجماعية.

وأضاف صالح - خلال لقائه اليوم الاثنين، وفقا للوكالة الوطنية العراقية ، وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة والمستشارة الخاصة المعنية بالإبادة الجماعية أليس نديريتو - أنه يجب ضمان عدم إفلات المتورطين بجرائم داعش من العدالة من العقاب، بما يحفظ حقوق الضحايا ويمنع تكرار هذه الجرائم.

اقرأ أيضًا: فاينانشيال تايمز: فنلندا والسويد تندفعان نحو الانضمام للناتو بدعم شعبي وبرلماني 

و أكد الجانبان، خلال لقائهما، ضرورة التحقيق في جرائم تنظيم داعش الإرهابي التي ارتكبت في العراق، والتنسيق المشترك بين الجهات الحكومية العراقية المختصة وفريق التحقيق الأممي في هذا الخصوص.

وفي وقت سابق، أكد الرئيس العراقي برهم صالح، ضرورة مواصلة الضغط على الإرهاب وإنهاء أي ثغرات أمامه. 

جاء ذلك خلال لقائه وزير الدفاع العراقي جمعة عناد؛ لبحث الأوضاع الأمنية في البلاد وتطوراتها، والجهود المتواصلة للقوات المسلحة في ملاحقة فلول الإرهاب.

واستعرض الجانبان، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع)، سير العمليات العسكرية الجارية على مختلف المحاور في مكافحة خلايا الإرهاب التي تحاول زعزعة الأمن والاستقرار في عدد من المدن والمناطق.

وأشاد صالح بجهود القوات الأمنية العراقية الأخيرة في تفكيك خلايا إرهابية، واعتقال عدد من الإرهابيين البارزين، مشددا على ضرورة مواصلة الضغط على داعش، وتوفير كل الدعم للقوات الأمنية للقيام بمهامها