تحرير مخالفات لـ456 محلًا بسبب مواعيد الغلق وتغريم 5382 شخصًا بدون كمامات 

ارشيفية
ارشيفية

واصلت وزارة الداخلية، جهودها لمتابعة مدى التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية التي تتخذها أجهزة الدولة، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، للحفاظ على الصحة العامة، ومواجهة تداعيات انتشار الفيروس.

جاء ذلك تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء، بشأن اتخاذ التدابير الاحترازية والوقائية، لحماية المواطنين، والحد من انتشار الفيروس، والمتضمن تنظيم مواعيد فتح وغلق المحال العامة، وإلزام جميع سائقي وسائل النقل الجماعي، بارتداء الكمامات الواقية. 

وأسفرت الجهود، عن ضبط 5404 شخص، سدد منهم 5382 شخصًا غرامة فورية قدرها 50 جنيهًا، بإجمالي مبلغ 372 ألف جنيه، لعدم الالتزام بارتداء الكمامات الواقية، بينما رفض 22 شخصًا سداد الغرامة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم. 

جاء ذلك خلال الحملات التي شنتها أجهزة وزارة الداخلية، خلال الـ24 ساعة الماضية، على مواقف السيارات والطرق والميادين العام، لمتابعة التزام السائقين والمواطنين، بارتداء الكمامات الواقية، للحد من انتشار فيروس كورونا. 

كما تم تحرير 456 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق، وضبط 146 قضية في مجال منع تداول الأرجيلة، بإجمالى مضبوطات 783 أرجيلة «شيشة»، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والعرض على النيابة العامة وجاري استمرار تلك الحملات، حرصًا على سلامة المواطنين.

اقرأ أيضا | التموين: توريد 1.854 مليون طن قمح محلي.. وسداد 8.5 مليار جنيه للمزارعين