الصين تعلن احتواء فيروس كورونا في شنجهاي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نجحت بلدية شنجهاي بشرق الصين، في وقف انتقال العدوى المجتمعية لفيروس كورونا في 15 حيا من أحيائها الـ16.

وأفاد مؤتمر صحفي حول الوقاية من الوباء والسيطرة عليه، بأن عدد السكان المقيمين في "مناطق الإدارة المغلقة" انخفض إلى ما لا يزيد عن مليون شخص، وتمت السيطرة على الوباء بشكل فعال.

اقرأ أيضًا: اعتقال 16 فلسطينيا من الضفة الغربية وداخل الخط الأخضر

وسجلت شنجهاي، التي يقطنها أكثر من 24 مليون شخص، 69 حالة إصابة مؤكدة جديدة محلية العدوى، و869 حالة بدون أعراض، يوم الأحد الماضي، حسبما ذكرت لجنة الصحة المحلية ببلدية شنجهاي.

من جهة أخرى، قال مسؤول بمجلس الوزراء الصيني، إن اقتصاد البلاد الراكد انتعش مع تخفيف قيود مكافحة كوفيد-19 والسماح للأنشطة الاقتصادية في العاصمة التجارية شنغهاي بإعادة فتح أبوابها.

وأوضح أن نحو 9 آلاف شركة صناعية في شنجهاي عادت إلى العمل، بعد تخفيف الضوابط التي أغلقت معظم المدينة ابتداء من أواخر مارس الماضي.

وأعلنت أكبر مدينة صينية أولى وفياتها جراء تفشي كورونا في 18 أبريل، على الرغم من تسجيلها آلاف الإصابات يوميا خلال الأسابيع الأخيرة.

وفرضت السلطات الصينية إغلاقا على المدينة منذ مارس الماضي وألزمت سكان المدينة الذين يصل عددهم إلى نحو 25 مليون نسمة بالبقاء في منازلهم.

وظهر فيروس كورونا لأول مرة في العالم بنهاية شهر ديسمبر عام 2019 في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.