لبشرة نضرة وصحية.. ٣ ماسكات طبيعية بالشوفان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يعتبر الشوفان أحد أنواع النباتات العشبية التي لها فوائد غذائية كبيرة، على صحة ونضارة البشرة، فضلا عن اعتبارها من أفضل الأطعمة التي تحتوي على نسبة هائلة من فيتامين ب 1، وغني بنسبة كبيرة من الحديد والفوسفور، كما يحتوي على مادة الفيورفورال، والمفيدة في إذابة وتنقية أملاح زيوت الطعام.

وتستعرض "بوابة أخبار اليوم" مكونات وطريقة تطيبق ٣ ماسكات طبيعية بالشوفان، وهي كالآتي:

1-ماسك الشوفان وماء الورد لتنظيف البشرة
الاستخدام الأول للشوفان مع ماء الورد للحفاظ على نظافة البشرة، خذي ملعقتين كبيرتين من دقيق الشوفان في وعاء، ثم أضف ملعقة كبيرة من العسل إليها، ةبضع قطرات من ماء الورد إليها، يمزج الخليط السابق جيدا ثم يوزع على الوجه ويترك لمدة 10 دقائق ثم يغسل بماء فاتر، فهذا الماسك يحافظ على نضارة البشرة.

اقرأ أيضا| لـ«بشرة صحية».. 3 ماسكات طبيعية بالزبادي

2-ماسك الشوفان وبياض البيض للحماية من الشمس
خذي ملعقتين كبيرتين من دقيق الشوفان في وعاء، ثم أضيفي بياض البيض وامزجيهم جيدا وضعيهم على بشرتك لمدة 10 دقائق، بعد ذلك اغسليه بالماء الفاتر، وذلك يضمن الحفاظ على البشرة من أشعة الشمس خاصة في حر الصيف وتقلبات الجو الحارة والمصايف وغيرها.

3-وصفة الشوفان وزيت اللوز لمكافحة التجاعيد
خذي قطعة صغيرة من البابايا النيئة، ثم اخلطي ملعقتين كبيرتين من الشوفان وقليل من الماء وملعقة صغيرة من زيت اللوز، ثم ضعيه على بشرتك مدة لا تقل عن 15 دقيقه واغسليها بماء فاتر أو دافئ، وذلك يساعد البشرة للتقليل من ظهور التجاعيد ويجعل البشرة نضرة وشابة ونقية.