كرم جبر: «الرخصة الذهبية» تختصر كافة التعقيدات التي تواجه الاستثمار

كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام
كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام

قال كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي طرح أمس خطة متعددة المحاور للتعامل مع الأزمة الاقتصادية العالمية.

وأضاف جبر، خلال مداخلة هاتفية له، لبرنامج «من مصر»، على قناة «cbc» الفضائية، أن العالم يشهد أكبر أزمة اقتصادية منذ فترة طويلة وهناك ارتفاع كبير في أسعار القمح والنفط عالميا.

وأشار رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إلى طرح رئيس الوزراء للرخصة الذهبية للمستثمرين، مؤكدا أنها ستختصر كافة التعقيدات التي كانت تواجه الاستثمار.

وقال الكاتب الصحفي كرم جبر، إن هناك ارتفاعًا كبيرًا في أسعار القمح والنفط عالميًا بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية، مؤكدًا أن الأزمة أثرت على مصر أيضًا لأنها جزء من العالم.

ولفت رئيس المجلس الأعلى للإعلام، إلى أن المؤتمر العالمي الذى عقده الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، حول رؤية مصر في التعامل مع هذه الأزمة، كان كافياً، وبخاصة في تسييل الدولة 40 مليار جنيه للقطاع الخاص الأمر الذى يترتب عليه عودة الروح له وهو ما يخدم الاقتصاد الوطنى.

وأضاف، أن مشاركة القطاع الخاص في التنمية سيحقق نقلة نوعية في قوة الاقتصاد الوطنى، خاصة في ظل شهود العالم أزمة عالمية غير مسبوقة منذ فترة طويلة.
 
وأشار، إلى أن الدولة تسهل إجراءات الاستثمار المحلى والأجنبى، وتقديم حزمة تحفيزات أمر يصب في مصلحة الدولة، متابعاً، "الرخصة الذهبية ستختصر كافة التعقيدات التي كانت تواجه الاستثمار".