كرم جبر: العالم يشهد أكبر أزمة اقتصادية منذ فترة طويلة

الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى للإعلام
الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى للإعلام

قال الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى للإعلام، إن هناك ارتفاعًا كبيرًا في أسعار القمح والنفط عالميًا بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية، مؤكدًا أن الأزمة أثرت على مصر أيضًا لأنها جزء من العالم.

وأكد جبر، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو خليل ببرنامج "من مصر" المُذاع على قناة "سي بي سي" مساء الأحد، أن العالم يشهد أكبر أزمة اقتصادية منذ فترة طويلة وهو ما يلقى بأعباء إضافية على الاقتصاد المصرى.

 وأوضح رئيس المجلس الأعلى للإعلام، أن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي طرح خطة متعددة المحاور للتعامل مع الأزمة الاقتصادية العالمية، مشيرًا إلى أن الرخصة الذهبية ستختصر كافة التعقيدات التي كانت تواجه الاستثمار.

ولفت إلى أن المؤتمر العالمى الذى عقده الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، حول رؤية مصر في التعامل مع هذه الأزمة، كان كافياً، وبخاصة في تسييل الدولة 40 مليار جنيه للقطاع الخاص الأمر الذى يترتب عليه عودة الروح له وهو ما يخدم الاقتصاد الوطنى.
 
وأضاف ، أن مشاركة القطاع الخاص في التنمية سيحقق نقلة نوعية في قوة الاقتصاد الوطنى، خاصة في ظل شهود العالم أزمة عالمية غير مسبوقة منذ فترة طويلة.
 
ولفت ، إلى أن الدولة تسهل إجراءات الاستثمار المحلى والأجنبى، وتقديم حزمة تحفيزات أمر يصب في مصلحة الدولة، متابعاً: الرخصة الذهبية ستختصر كافة التعقيدات التي كانت تواجه الاستثمار".

إقرأ أيضاً .. رئيس الوزراء: مشروع «حياة كريمة» أولوية قصوى.. ونحن مستمرون فيه بقوة