طريقة تحضير بيض بينديكت مسلوق مع سمك السلمون المدخن

صورة موضوعية
صورة موضوعية

يعتبر البيض من أشهر الأكلات المصرية المحببه لدي الكثير نظرًا لتناولها مع الخبز الشهي اللذيذ بجانب آكلات أخرى عديدة والتى يمكن تناولة بالفطار او العشاء ويتميز بطريقة تحضير سهلة وبسيطة لذلك سنعرض لكم طريقة جديدة لتحضير بيض بينديكت مسلوق مع سمك السلمون المدخن:

المكوّنات :

- بيضتان. 

- رغيفان من خبز التوست الأسمر. 

- مئة جرام من سمك السلمون المدخن. 

- ملعقة كبيرة من الخل الأبيض. 

- صفار بيضتين. 

- ملعقة صغيرة ونصف من عصير الليمون الطازج. 

- نصف ملعقة صغيرة من الماء. 

- نصف كوب من زيت الزيتون. 

- الملح والفلفل الأسود المطحون حسب الرغبة .

 

طريقة التّحضير :

تحضير صلصة هولنديز عن طريق ملء قاعدة الغلاية المزدوجة بالماء، مع التأكد من أن الماء لا يلمس الوعاء العلوي. غلي الماء في الغلاية المزدوجة على نار منخفضة الحرارة. 

 

ثم خفق صفار البيض في طبق عميق مع إضافة نصف ملعقة كبيرة من الماء، وعصير الليمون والفلفل الأسود، وسكب الخليط في الوعاء العلوي للغلاية. إضافة زيت الزيتون إلى خليط صفار البيض، بإضافة ملعقة كبيرة أو ملعقتين بين الحين والآخر مع الخفق المستمر للصفار. 

 

وبعدها إضافة ملعقة صغيرة أو ملعقتين من الماء الساخن عندما تبدأ صلصة الهولنديز بأن تصبح سميكة. الاستمرار بالخفق إلى أن تندمج كامل كمية زيت الزيتون مع صفار البيض، ثمّ إضافة القليل من الملح مع الخفق المستمر. 

 

وبعدها رفع صلصة الهولنديز عن النار، وتغطية الوعاء للمحافظة على الصلصة دافئة، ثم سلق البيض: ملء قدر كبير بـالماء، ووضعه على نار منخفضة الحرارة، وإضافة الخل إلى الماء، ثم كسر البيض بهدوء في الماء المغلي، وتركه يسلق لمدة دقيقتين ونصف إلى ثلاث دقائق تقريباً، مع المحافظة على بقاء الصفار طرياً في المنتصف. 

 

وبعدها إخراج البيض المسلوق من الماء المغلي باستخدام ملعقة مثقبة، ووضعه على طبق دافئ. وضع خبز التوست المحمص الأسمر في طبق تقديم مناسب، ووضع السلمون فوق التوست، ثمّ وضع البيض المسلوق على الوجه فوق السلمون، وتوزيع صلصة الهولنديز فوقه، وتقديم الطبق مباشرة.

إقرأ أيضاً: لفطار متنوع.. طريقة عمل بيض‭ ‬مسلوق‭ ‬محشو