المتحدث العسكري: تسليم جثث العناصر التكفيرية لذويهم حال التعرف عليهم

المتحدث العسكري
المتحدث العسكري

أكد العقيد أركان حرب غريب عبدالحافظ، المتحدث العسكرى للقوات المسلحة، أن جهود مكافحة الإرهاب أدت إلى انحصار أعمال العناصر الإرهابية فى المناطق المنعزلة وغير المأهولة بالسكان وفى بعض البؤر الإرهابية، موضحا أنه يتم العمل وفق خطة مرنة، وتم توجيه ضربات متلاحقة على عناصر إرهابية، وقامت القوات الجوية منذ 7 مايو حتى الآن بتنفيذ عددا من الضربات الجوية المركزة أسفرت عن تدمير عدد من البؤر الإرهابية تستخدمها العناصر الإرهابية كقاعدة انطلاق لها من أجل تنفيذ مخططاتها، إضافة إلى تدمير 6 عربات دفع رباعى ومقتل 16 من العناصر التكفيرية،

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد، أن قوات إنفاذ القانون تمكنت من محاصرة وتدمير عدد من البؤر الإرهابية وتدمير عربات دفع رباعى والقضاء على 11 عنصرا تكفيريا، ويتم التحفظ على الجثث لحين تسليمها إلى ذوى أصحابها حال التعرف عليها، إضافة إلى ضبط مجموعة من الأسلحة وأنواع مختلفة من الذخائر والهواتف المحمولة والحواسب الآلية".

وأوضح أن ما يقدم من تضحيات وجهود لن يزيد القوات المسلحة إلا إصرارًا على القضاء على الإرهاب من مبدأ المسؤولية الوطنية، فالقوات المسلحة عازمة على اقتلاع جذور الإرهاب.

كما اضاف العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ غريب، المتحدث العسكري للقوات المسلحة إن القوات المسلحة تعمل بخطة متكاملة للقضاء على الإرهاب، مشيرا إلى أن استراتيجية الدولة لمواجهة الإرهاب ليس عملًا أمنيا فقط.

وأضاف "غريب"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الأحد أن القوات المسلحة تواجه الإرهاب والفكر المتطرف وتحقيق التنمية، مشيرا إلى أن الدولة تعمل على القضاء على مسببات الإرهاب من خلال التنمية.

ولفت المتحدث العسكري للقوات المسلحة إلى أن القوات المسلحة وجهت ضربات قوية ضد العناصر الإرهابية، مقدما العزاء لشهداء الوطن أبطال القوات المسلحة.

واضاف العقيد أركان حرب غريب عبدالحافظ غريب، المتحدث العسكري للقوات المسلحة إنه تم تنفيذ 434 مشروعا لخدمة  كافة مجالات التنمية الشاملة في شبه جزيرة سيناء منذ 2014، كما قامت القوات المسلحة بتطوير عدد من الموانىء والمطارات المختلفة.

وأضاف "غريب"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الأحد أنه جرى إنشاء إيضا 250 ألف وحدة سكنية في سيناء بالإضافة إلى استصلاح نصف مليون فدان في شبه جزيرة سيناء، وإنشاء جامعة الملك سلمان بالإضافة إلى عدد من المدارس والمعاهد.

 وتابع: "أنشأنا أيضا 14 مستشفى بالإضافة إلى الوحدات المجهزة على أعلى مستوى"، لافتا إلى أن القوات المسلحة تنفذ  5207 مشروعات  في 10 محافظات.

أقرا ايضا           رئيس اتحاد الصناعات المصرية: لازم الناس تكون عارفة إحنا رايحين فين