خبيرة بأسواق المال: برنامج الطروحات يؤكد على اهتمام الدولة بالبورصة المصرية

 حنان رمسيس الخبيرة باسواق المال
حنان رمسيس الخبيرة باسواق المال

قالت حنان رمسيس الخبيرة بأسواق المال إن البورصة المصرية عادت إلى برنامج الطروحات وهذا يوكد على اهتمام الدولة بهذا القطاع الحيوي والذي اثبت كفاءة في اجتذاب النقد الأجنبي عن طريق استقدام الصناديق الاستثمارية العربية والاجنبية لشراء حصص في الشركات الحكومية بل والخاصة سواء المقيدة أو الغير مقيدة.

وتابعت الخبيرة بأسواق المال، أن هذا السوق الذي اجتذب إهتمام الدولة في مطلع التسعينات لدعم تحويل القطاع العام الي قطاع أعمال عام تمهيدا للتحول للقطاع الخاص، وهذا السوق الذي نجح في اجتذاب بنوك عالمية ومستثمرين دولين للتعامل فيه وكان مصدر للتوظيف وفتح منافذ تعاون مع كل اسواق المنطقة العربية.

واضافت ان عودتة الي عهدة الأول هو بمثابة أحياء نشاط حيوي و مصدر جيد للدخل ومساهم في خفض معدلات البطالة ورفع معدلات التوظيف.

وأشارت إلى أن عودة الروح والنشاط لهذا القطاع هو تأكيد علي دورة الحيوي الفعال كمصدر من مصادر التمويل منعدم التكلفة ومحقق لطموحات المستثمرين والذين يبحثوا عن كيفية الخروج باستثماراتهم وارباحهم قبل الدخول بها ووجود بورصة نشطة عادة تحفز المستثمر الأجنبي علي ضخ سيولة كما أن وتواجد بورصة هو معناه أن الدولة تعتمد علي رؤس الاموال في تعظيم فرص الإستثمار ولا تعتمد علي التأميم ومركزية وهيمنة الدولة.

وتابعت ان الإعلان عن حزمة المحفزات في الوقت الحالي هو ترجمة عن معرفة الدولة عن كثب بمشاكل هذا القطاع والاستثمار الحيوي والذي تتوالي الازمات علية بدا من الازمة المالية العالمية 2008حتي الساعة.

أقرا ايضا: خبير مالي يوضح كيف يتم تنفيذ توجيهات السيسي بشأن طروحات البورصة