الجيش الأمريكي يختبر رادار LTAMDS

رادار تابع للجيش الامريكي
رادار تابع للجيش الامريكي

وصل رادار (LTAMDS) إلى ميدان الصواريخ التابع للجيش الأمريكي في الرمال البيضاء ، وهو ما يمثل بداية سلسلة من الاختبارات التشغيلية.

منح الجيش الأمريكي لشركة Raytheon Missiles & Defense عقدًا بقيمة 384 مليون دولار في عام 2019 لتقديم الرادارات كبديل لرادار باتريوت ، الذي يبلغ مداه من 12 إلى 99 ميلًا (20-160 كيلومترًا) ، اعتمادًا على البديل.

يتوافق نظام LTAMDS مع نظام قيادة معركة الدفاع الجوي والصاروخي المتكامل للجيش الأمريكي (IBCS) ، وهو نظام الدفاع الجوي الجديد للجيش الذي يتم بناؤه بالشراكة مع شركة نورثروب جرومان.

اقرا أيضا: الجيش الأمريكي يطور هياكل آلية للمحاربين

 ترقية نظام LTAMDS

تم تطوير رادار المصفوفة الممسوحة ضوئيًا نشطًا لهزيمة الجيل التالي من التهديدات ، بما في ذلك الأسلحة التي تفوق سرعتها سرعة الصوت. 

يتم تشغيل LTAMDS بواسطة Gallium Nitride ، وهي طريقة أكثر فاعلية لنقل الكهرباء عن الطريقة التقليدية ، مما يعزز إشارة الرادار وحساسيته.

يحتوي الرادار على ثلاث صفائف هوائيات - مصفوفة أولية في المقدمة ، ومصفوفتان ثانويتان في الخلف ، لاكتشاف تهديدات متعددة في وقت واحد ، وهو أمر لا تستطيع صواريخ باتريوت القيام به.

تدعي الشركة أيضًا أن أجهزة استشعار الرادار يمكنها "اكتشاف التهديدات غير المرئية على مسافات أكبر وسرعات أعلى ومن أي اتجاه."

 يقال إن الرادار لديه نطاق كشف يبلغ ضعفين ونصف من نطاق باتريوت.