مدبولي: إضافة 450 ألف أسرة جديدة لـ«تكافل وكرامة» من يوليو المقبل

 الدكتور مصطفى مدبولى
الدكتور مصطفى مدبولى

أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، عن حزمة من الإجراءات المالية والحماية الاجتماعية للتعامل مع تداعيات الأزمة العالمية.


جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى عالمى عقده الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، مع عدد من المسؤولين بحضور وسائل الإعلام المحلية والعالمية، لإعلان خطة الدولة للتعامل مع الأزمة الاقتصادية.

وأضاف مدبولى، خلال المؤتمر، أن من هذه الإجزاءات إضافة 450 ألف أسرة جديدة فى برنامج تكافل وكرامة بقينى 2.7 مليار جنيه، من بداية يوليو المقبل.

وأشار إلى زيادة الإعفاء الضريبى الشخصى بنسبة 25% بمعنى المواطن "اللى دخله أقل 2500 فى البورصة".

وأكد تخصيص 130 مليار جنيه فى موازنة العام المقبل لامتصاص التصخم وارتفاع الأسعار.

يشارك وزراء التموين والتخطيط والزراعة والصناعة خلال المؤتمر الصحفي للحكومة والذي يعقد بمقر هيئة الاستثمار بعد قليل، للإعلان عن رؤية الدولة للتعامل مع الأزمة الاقتصادية العالمية الحالية، وكذا خطط وجهود جذب الاستثمارات المحلية الأجنبية.

كما يشارك خلال المؤتمر الصحفي المستشار محمد عبد الوهاب رئيس الهيئة العامة للاستثمار، ضياء رشوان نقيب الصحفيين ورئيس الهيئة العامة للاستعلامات وعبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، وكرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للاعلام، واسامة الجوهري رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، يأتى ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

اقرأ أيضا :- مدبولي: «زيادة الأسعار غصب عننا»

وكان رئيس الوزراء قد أعلن أنه سيتم إنشاء وحدة في مجلس الوزراء تحت إشرافه المباشر، تكون مهمتها العمل على سرعة حل مشكلات المستثمرين، بحيث سيتم وضع حد أقصى لإنهاء الموافقات من الوزارات والجهات المعنية على المشروعات الاستثمارية والتراخيص المختلفة، قائلا:" لن نسمح بأي تأخير في إصدار هذه الموافقات".