كشف حساب الوجوه الجديدة: مشاهير «التيك توك» يهزمون أبناء النجوم

مشاهير «التيك توك»
مشاهير «التيك توك»

كتب: عصام عطية

انتهت المنافسة الدرامية الرمضانية، ليبدأ صراع جديد ومنافسة أشرس على الشاشة الفضية، خصوصًا أن هذا العام عادت صالات العرض بكامل قوتها، بعد عامين أثرت فيها كورونا على الإنتاج السينمائى بصفة عامة، وشهدت دور السينما مجموعة أفلام تحتدم المنافسة فيما بينها مع عودة واحد من أشهر الثنائيات فى عالم السينما منى زكى وأحمد السقا، وعودة أحمد حلمى بعد غياب 3 سنوات عن السينما.

 

أسدل الستار على موسم الدراما الرمضانية، لكن كان لابد من كشف حساب للوجوه الجديدة التى شاهدناها فى معظم المسلسلات الرمضانية، حيث يبدو أن هناك نهجا جديدا ستتخذه الأعمال الدرامية بعيدًا عن أبناء النجوم والمشاهير، وستختفى قريبا جملة اابن الوز عوامب، بعد استعانة صناع الدراما بمشاهير السوشيال ميديا الذين يتابعهم الملايين، واستعانت الدراما هذا العام بأطفال حققوا مشاهدات عالية على التيك توك، وبلوجر يتابعهم الملايين، لضمان تحقيق نسب مشاهدة عالية.

 

أبرز مشاهير التيك توك، كان الطفل عبدالرحمن طه، الذى عرفه الجمهور بفيديوهاته الكوميدية لتقليد النجوم، وفوجئ الجميع بمشاركته مع أحمد مكي، فى الكبير أوى 6، بدور ابن الكبير ولاقى نجاحاً كبيراً بدوره بعد ظهوره فى دور التوأم ابنى االكبيرب اجونى والعترة.

 

عبد الرحمن طه اشتهر من خلال فيديوهات تيك توك، ظهر فيها يقلد الفنانين وحقق ملايين المشاهدات، وبعدها قدم بمشاركة منى أحمد زاهر برنامج اخلاويصب، وقال عبدالرحمن إنه التقى بالمخرج أحمد الجندى والفنان أحمد مكى وبعد أول مقابلة حصل على الدور، وكان أول المشاركين فى المسلسل قبل حتى اختيار فريق العمل كاملا.

 

وكذلك، ظهر خلال الكبير أوى 6، اليوتيوبر محمد المولى، وتصدر المشهد الذى جمعه بالفنان أحمد مكى الترند، لاسيما وأن الحلقة التى ظهر فيها كانت بهدف التوعية لمخاطر إدمان السوشيال ميديا، ويبدو أن الكبيرب حصة الأسد فى مشاركة اليوتيوبرز، إذ شارك كذلك الفنان والرابر ومشهور التواصل، أحمد بسيوني، فى إحدى حلقاته، وتسبّب تواجده فى غضب عدد من متابعى العمل، ممن أعربوا عن اعتراضهم على ظهوره.

 

ويعود اعتراض الجمهور على وجود بسيوني، إلى أعماله الغنائية السابقة، وأبرزها وأكثرها جدلا كانت بعنوان اإيه الحلاوة ديب، التى أثارت ضجة كبيرة وقت طرحها.

 

أيضا مسلسل الاختيار3 كان بوابة مثالية لتسليط الضوء على موهبة حسين نصار أحد مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي، الذى ذاع صيته بعد أن قام بتقليد أحد مقدمى البرامج الاجتماعية بشكل طريف، حيث تمت الاستعانة به فى المسلسل الجديد لأداء دور الرائد معتز.

 من بين الأعمــال التى اعتمدت على الاسـتـعـانـة بمشـاهــير مـواقـع التواصـل الاجتماعي، كان مسلسـل مكتوب عليا حيث ظهرت فيه هلا رشدى فى دور شقيقة أكرم حسني، فى أول تجربة تمثيلية لها، لكن تم انتقادها حيث كانت شديدة الانفعال.

 

كذلك شهد العمل نفسه أيضا ظهور محمود السيسى البلوجر الساخر، فى دور سيد صديق البطل، وهو أيضا لم يسلم من انتقادات الجمهور لأدائه، فلم يكن كوميديا كما يرونه على السوشيال ميديا.

 

أحمد رمزى أحد أشهر نجوم التيك توك، ظهر كذلك بدور رئيسى فى مسلسل فى بيتنا روبوت2، وقام بتجسيد شخصية مهدي، الذى يقع فى حب فتاة لا تبدى له أى اهتمام، وتقع فى غرام الروبوت، لكن يختلف رمزى عن مشاهير التيك توك لأنه حرص على دخول مجال التمثيل عن طريق التحاقه بالمعهد العالى للفنون المسرحية.