«واتساب» يطالب مستخدمى التطبيق بإجراء إعداد هام للحماية..تعرف عليها

واتساب
واتساب

أكد توم ديفيدسون خبير الأمن الإلكتروني من شركة «Lookout» لصحيفة «ذا صن» البريطانية «The Sun» ، على ضرورة ضبط إعداد هام من قبل كافة المستخدمين على تطبيق واتساب WHATSAPP، في أسرع وقت ممكن، بحسب ما سبق وطالب التطبيق ايضًا  من المستخدمين.

وقد حث الخبير الأمني مستخدمي «واتساب WHATSAPP» على تغيير إعداداتهم، في محاولة لدرء هجمات الاختراق، التي تستهدف التطبيق الذي يستخدمه مليارات الأشخاص حول العالم، لذا فهو هدف رئيسي للهجمات الإلكترونية.

وأشار الخبير الأمني، إلى أن واتساب يحتوي على الكثير من الميزات المصممة لحماية المستخدمين، منها وأهمها «التحقق في خطوتين».

وقال توم ديفيدسون، عن تلك الخاصية التي تسمى ايضا بالمصادقة الثنائية: «هذا هو خط الدفاع الأول ضد شخص ما يحاول الوصول إلى رسائلك من خلال تكوين رقمك على جهاز آخر».

اقرا ايضا.. 3 أخطاء قد تغلق حسابك في واتساب

وأضاف: «عند تمكين هذا الإعداد، يُطلب من المستخدمين إدخال رقم تعريف شخصي، قبل أن يتم ربط الرقم بواتساب WHATSAPP.

وتابع« وهو الأمر الذي يوفر حماية إضافية في حالة تمكن شخص ما من الحصول على اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بك، وقد يكون استخدام التحقق من خطوتين أمرًا حيويًا عندما يتعلق الأمر بمنع المتسللين من الوصول إلى حساباتك».

  • كيف تنشط خاصية التحقق بخطوتين على واتساب؟

 يعد تشغيل التحقق بخطوتين في واتساب WHATSAPP أمرًا سهلاً، فيمكنك إدارة إعدادات التحقق بخطوتين في حساب WhatsApp الخاص بك، كما أن لديك خيار تمكين أو تعطيل هذه الميزة، أو تغيير رقم التعريف الشخصي، أو تحديث عنوان البريد الإلكتروني المرتبط بالتحقق بخطوتين."، ويمكن تنشيط تلك الخاصية الهامة عبر الخطوات التالية ..

أولاً ، افتح إعدادات واتساب WHATSAPP، ثم انتقل إلى الحساب> التحقق على خطوتين> تمكين.

اختر بعد ذلك رقم التعريف الشخصي المكون من ستة أرقام ثم قم بتأكيدهن ثم قم بعد ذلك بتوفير عنوان بريد إلكتروني يمكنك الوصول إليه - أو تخطيه إذا كنت تفضل ذلك.

و تعد إضافة عنوان بريد إلكتروني طريقة رائعة للحفاظ على أمان حسابك - حيث تتيح لك إعادة تعيين التحقق من خطوتين.

بعد ذلك اختر التالي، ثم أكد عنوان البريد الإلكتروني واضغط على حفظ أو تم.

هذا ويحذر واتساب WHATSAPP إذا لم تضف عنوان بريد إلكتروني، ونسيت رقم التعريف الشخصي، فسيتعين عليك الانتظار 7 أيام قبل أن تتمكن من إعادة تعيين رقم التعريف الشخصي.

وقال واتساب: «نظرًا لأننا لا نتحقق من عنوان البريد الإلكتروني هذا للتأكد من دقته، تأكد من تقديم عنوان بريد إلكتروني دقيق يمكنك الوصول إليه».