منى فريد.. غطاسة مصرية تُقدم عرض أزياء تحت الماء

منى فريد.. غطاسة مصرية
منى فريد.. غطاسة مصرية

الجميع يعلم أن عروض الأزياء تُعقد فى قاعة كبيرة مليئة بالمشاهدين الذين يشترون ما يعجبهم والبعض الآخر يذهب للمشاهدة فقط، ولكن الغريب فى هذا الوقت أن مصممة الأزياء أمانى يحيى قررت أن تُقدم أزياءها بشكل مختلف تمامًا يبهر الجميع فى نفس الوقت خاصة أنها تستعد لافتتاح الإتيليه الخاص بها.


وفى البداية قررت أمانى مصممة الأزياء أن تكون فكرتها جنونية خاصة أنها هاوية للغطس فقررت أن تعرض أزياءها تحت الماء، فقامت أولًا بالاتصال بأحد أصدقائها وهو مصور وغطاس فى نفس الوقت لكى يفيدها فى اختيار الألوان لكى تظهر بصورة زاهية وخلابة تجذب الأنظار إليها، وبالفعل رحب بفكرتها التى سميتها «المجنونة» وقد تم الاتفاق على التصوير ولكن العقبة التى أمامها كانت من الذى يرتدى الفساتين.


فقامت أمانى بالاتصال بصديقتها منى فريد تعمل مدربة غطس والتى استغربت الفكرة تمامًا للحظات عند سماعها ولكنها أعجبت وتحمست لها وتمسكت بها بشدة، توجه الثلاثى المرح إلى مدينة شرم الشيخ لإقامة أول عرض أزياء فى مصر تحت البحر، واختارت أمانى تصميمات الموديلات والالوان بالتنسيق مع المصور لمعرفته بأنسب الألوان لالتقاط الصور تحت الماء.


ووصفت «منى فريد» التى قامت بارتداء الملابس فى عرض الأزياء بأنه كان شديد الإرهاق، وذلك لمكوثها فى المياه ما يزيد على ٥ ساعات، إلى جانب صعوبات أخرى واجهتها وقالت: «الموضوع كان صعب إزاى أسيطر على حركة الفساتين نفسها، خاصة أننى لا أعمل موديل من قبل وهذه أول تجربة فى حياتى أعملها».


قبل تقديم العرض تواصلت منى مع أصدقائها فى هذا المجال، وتدربت على ظبط النفس والحركة تحت البحر لتظهر الفستان، وتصف التجربة بأنها كانت تجربة عظيمة.