رئيس الوزراء البريطاني يتوجه لأبوظبي لأداء واجب العزاء في الشيخ خليفة بن زايد

رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون
رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون

أعلن مكتب رئيس الوزراء البريطاني ، اليوم السبت 14 مايو، أن بوريس جونسون سيتوجه إلى الإمارات العربية المتحدة ، غدا الأحد ، لتقديم العزاء في أعقاب وفاة الرئيس الشيخ خليفة بن زايد.

وأضاف البيان أن جونسون الذي أعرب عن حزنه الشديد لسماع خبر الوفاة ، سيستغل هذه الزيارة "لتعزيز الروابط الوثيقة بين المملكة المتحدة والإمارات العربية المتحدة والتي ستستمر في ظل رئاسة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان". 

يذكر أن  وكالة أنباء الإمارات الرسمية، أعلنت الجمعة 13 مايو، وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، كما أعلنت الإمارات إغلاق الوزارات والقطاع الخاص 3 أيام حدادا.

كما أعلنت وزارة شؤون الرئاسة الحداد الرسمي وتنكيس الإعلام على المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان مدة 40 يومًا اعتبارًا من اليوم وتعطيل العمل في الوزارات والدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص 3 أيام بدءًا من اليوم.

وجاء في البيان الرسمي: «تنعي وزارة شؤون الرئاسة شعب دولة الإمارات والأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع قائد الوطن وراعي مسيرته الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة الذي انتقل إلى جوار  ربه راضيًا مرضيًا اليوم الجمعة 13 مايو، تغمد الله فقيد الوطن الغالي بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته وألهمنا جميعا الصبر والسلوان».