الحجر الزراعي: القمح الهندي أفضل من الروسي والأوكراني

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال الدكتور أحمد العطار، رئيس الحجر الزراعي بوزارة الزراعة، إننا تأكدنا من الالتزام الكامل بالمواصفات المطلوبة لشحنة القمح الواردة من الهند. 

وأضاف "العطار"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، المُذاع عبر فضائية "الحياة": "نتيجة العينات التي تم تحليلها من شحنة القمح الهندي أفضل من مصادر أخرى لتوريد القمح، وتعتبر أفضل من القمح الروسي والأوكراني"، لافتا: "هناك لجنة من الحجر الزراعي متواجدة في الهند لاستكمال الفحص".

وأشار: "شحنة القمح الهندي الجديدة خالية تماما من الآفات الحجرية التي تضر بالثروة الزراعية المصرية"، مؤكدا: "يتم فحص القمح بالمخازن والصوامع والشون قبل تحميله على المركب".

وأكد رئيس الحجر الزراعي، أنه يتم فحص القمح حجريا وظاهريا وسحب عينات وإرسالها إلى معامل التحاليل المعتمدة للتأكد من سلامة القمح ومطابقته للمواصفات المصرية والعالمية.


وأكمل رئيس الحجر الزراعي: "بعد التأكد من القمح يتم السماح بتحميله وشحنه على المركب"، مؤكدا: "القمح الهندي الذي تم فحصه خلال الأيام الماضية على أعلى مستوى من الجودة وذات نسب بروتين عالية جدا تصل إلى 14.5%".

واسترسل: "من المفترض أن حمولة الشحنة 63 ألف طن، وتم تحميل 45 ألف طن حتى الآن، وبعد الانتهاء من التحميل وفحص الشحنة والتأكد من سلامتها سيتم السماح بإبحار المركب".

اقرأ أيضا| الهند تفرض حظرًا كاملًا على تصدير القمح