بعد تتويجه بمهرجان مالمو للسينما.. انطلاق الفيلم الروائي «سولا» تجاريا

سولا
سولا

 بالتزامن مع حصوله على جائزتي أفضل فيلم وأفضل ممثلة (سولا بحري) من مهرجان مالمو للسينما العربية في السويد، ينطلق الفيلم الروائي "سولا" للمخرج صلاح إسعاد تجارياً خلال الفترة من 12 وحتى 31 مايو، بعد السعودية ولبنان وموطنه الجزائر.
 
ويُعرض الفيلم في مقر المعهد الفرنسي بالمغرب، يومي 12 و24 مايو في مدينة الدار البيضاء، ويوم 13 مايو في مدينتي القنيطرة وتطوان، وأيام 15، 16 و17 مايو في مدينة الرباط، ويومي 19 و21 مايو في مدينة طنجة، ويوم 21 مايو في مدينة أغادير ويوم 31 مايو في مدينة مكناس.
 
ومؤخراً اختتم الفيلم فعاليات مبادرة No Means No في الجزائر، كما فاز بجائزة أفضل فيلم روائي في مهرجان بيروت لسينما المرأة.
 
وكانت جولة الفيلم حول العالم العربي قد بدأت عندما شهد عرضه العالمي الأول في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، وأشاد عدد من النقاد بالفيلم بعد عرضه ومنهم الناقد الكبير طارق الشناوي الذي قال "الفيلم يقدم صرخة امرأة وبطلته سولا بحرى أجادت الدور بدرجة كفاءة عالية"

ويحكي الفيلم قصة سولا، أم عزباء، يطردها والدها من بيت العائلة لتجد نفسها ورضيعها بلا مأوي، تحاول سولا إيجاد مكان آمن فتضطر لقضاء الليلة تتنقل من سيارة لأخرى مع عدة أشخاص، وطوال ليلة مليئة بالأحداث بين شوارع الجزائر، تحاول سولا أن تغير مصيرها ولكن للقدر رأي آخر.

الفيلم من تأليف وإخراج صلاح إسعاد وشاركه في كتابة السيناريو سولا بحري التي ألهمته لقصة الفيلم لذلك طلب منها آداء دور البطولة الذي يجسد شخصيتها، ويشارك في بطولته سولا بحري وإيذير بن عيبوش وفرانك إيفري.