بسبب ارتفاع منسوب المياه..

انهيار منزلين على شاطئ البحر بأوتر بانكس في أمريكا| فيديو

 انهيار منزلين على شاطئ البحر بأوتر بانكس
انهيار منزلين على شاطئ البحر بأوتر بانكس

انهار منزلين على شاطئ البحر في أوتر بانكس بولاية نورث كارولينا الأمريكية من ارتفاع منسوب المياه وتآكل الشواطئ يوم الثلاثاء، ويمكن أن ينهار المزيد في الأيام المقبلة، وفقًا لشاطئ كيب هاتيراس الوطني.

وقالت الوكالة، إن المنزلين في رودانثي كانا غير مأهولتين في ذلك الوقت، وأظهر مقطع فيديو من الوكالة زوال أحد المنازل حيث تسببت أمواج المحيط في تأرجح الركائز التي تدعم المنزل وسقوطه، وفي فبراير ، انهار منزل آخر في رودانثي ، مما أدى إلى انتشار الحطام عبر أميال من الشواطئ.

 

اقرأ ايضا:تناول مسكنات الألم أثناء الحمل يزيد خطر الولادة المبكرة بنسبة 50%


وقد تكون الانهيارات هي جزء مما يخشى المسؤولون، وأنها مشكلة متنامية وسط طقس قاسي هذا الأسبوع بالإضافة إلى مخاوف على المدى الطويل مثل ارتفاع منسوب مياه البحر وتآكل الشواطئ في جزيرة كيب هاتيراس الحدودية، وذلك حسب ما ذكرته شبكة " سي إن إن" الأمريكية.

 


وقال ديفيد هالاك ، مدير الحدائق الوطنية في شرق ولاية كارولينا الشمالية ، في بيان: "لسوء الحظ ، قد يكون هناك المزيد من المنازل التي تنهار على شواطئ البحر في المستقبل القريب، ولقد تواصلنا بشكل استباقي مع أصحاب المنازل على طول Ocean Drive في Rodanthe بعد الانهيار الأول للمنزل وأوصينا باتخاذ إجراءات لمنع الانهيار والتأثيرات على شاطئ Cape Hatteras National Seashore".

 

 

وحدثت الانهيارات على امتداد الشاطئ البكر الذي يرمز إلى سبب كون أوتر بانكس وجهة سياحية رئيسية كل صيف. ومع ذلك ، تواجه المجتمعات الساحلية مثل تلك الموجودة على الضفاف الخارجية مخاطر متزايدة بسبب ارتفاع مستوى سطح البحر وتفاقم التعرية والفيضانات المرتفعة.

 


شهدت المجتمعات الساحلية في الشمال الشرقي ارتفاعًا كبيرًا في فيضانات المد والجزر ، بما في ذلك حول واشنطن العاصمة وبالتيمور وأنابوليس بولاية ماريلاند.

 

 

أشارت الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي إلى أنه بحلول عام 2030 سيكون هناك سبعة إلى 15 يومًا من ارتفاع المد والجزر على الصعيد الوطني، وبحلول عام 2050 ، يزداد التردد إلى 25 إلى 75 يومًا.

 


ووفقًا لوكالة ناسا، أن مستوى سطح البحر قد ارتفع في هذا الجزء من ولاية كارولينا الشمالية الساحلية بنحو 3 بوصات منذ أوائل الثمانينيات ، ويكلف تآكل السواحل حوالي نصف مليار دولار كل عام في شكل هياكل متدهورة وأراضي تُفقد بسبب ارتفاع المحيط.

 



في بيان صدر يوم السبت ، قال شاطئ كيب هاتيراس الوطني إن من المتوقع أن تشهد منطقة أوتر بانكس طقسًا قاسيًا ابتداءً من يوم الأحد ، بما في ذلك الرياح القوية ، وركوب الأمواج القوية ، وتيارات التمزق الخطيرة ، وتآكل الشواطئ بشكل كبير ، وغمر المحيط.

 


وقال شاطئ كيب هاتيراس الوطني في وقت سابق من هذا الأسبوع ، إنه من المتوقع أن تكون موجات المد المرتفعة فوق مرحلة الفيضانات حتى يوم الأربعاء على الأقل.

 

 

وقال المنشور: "هذه التوقعات الأخيرة لمستوى المياه في واجهة المحيط مثيرة للقلق".

 


تخضع أجزاء من كيب هاتيراس للتحذير من فيضان ساحلي واستشعار من ارتفاع الأمواج حتى يوم الخميس ، وفقًا لهيئة الأرصاد الوطنية.

 


تم إغلاق الشاطئ بالقرب من Ocean Drive وستغلق السلطات أيضًا Ocean Drive خوفًا من احتمال انهيار منازل أخرى.

 


قال متحدث باسم شاطئ كيب هاتيراس الوطني إن المنازل التي سقطت يوم الثلاثاء تم تحديدها على أنها غير آمنة ومعرضة لخطر الانهيار منذ أشهر من قبل إدارة تخطيط مقاطعة داري.

 

 

وقال المتحدث إن نظام العاصفة أدى إلى تسريع الانهيارات ، ولكن تم إغلاق امتداد الشاطئ المجاور لـ Ocean Drive منذ فبراير بسبب المخاطر من المنازل.