شاحن جديد.. أخر تسريبات آيفون 15 

شاحن ايفون الجديد
شاحن ايفون الجديد

في عام 2012، تسببت شركة آبل Apple في هستيريا جماعية بين مالكي هواتف آيفون iPhone حيث قامت بتحويل منفذ الشحن الأصلي المكون من 30 سنا إلى منفذ Lightning الحالي.

والآن ، يدعي مسرب موثوق به أن شركة آبل Apple قد تستعد لتغيير نقطة الشحن للمرة الثانية، فيدعي المحلل Ming-Chi Kuo، أن آبل Apple ستتخلى أخيرا عن منفذ Lightning ل USB-C في جهاز iPhone 2023 الخاص بها، والذي يشاع أنه يسمى آيفون 15 .

ويأتي هذا التسريب بعد فترة وجيزة من كشف الاتحاد الأوروبي النقاب عن خطط لإجبار جميع الهواتف الذكية الجديدة - بما في ذلك أجهزة آيفون iPhone - على استخدام USB-C كمعيار قياسي.

وكانت شركة آبل قد ردت في السابق على الدعوات للتحول إلى USB-C، وسط مزاعم بأنها ستنتج "حجما غير مسبوق من النفايات الإلكترونية" وتخنق الابتكار.


وقام "كو"، وهو محلل في TF International Securities ، بتسريب الأخبار على موقع تويتر Twitter هذا الأسبوع.

اقرأ أيضا|  زر خفي بـ «واتساب» يفتح الميزات المخفية

وكتب *كو" قائلا: "يشير استطلاعي الأخير إلى أن iPhone الجديد 2H23 سيتخلى عن منفذ Lightning ويتحول إلى منفذ USB-C" . 

وأضاف: "يمكن ل USB-C تحسين سرعة نقل iPhone وشحنه في تصميمات الأجهزة، ولكن تفاصيل المواصفات النهائية لا تزال تعتمد على دعم iOS.. ومن المتوقع أن نرى الموردين الحاليين ذوي الصلة ب USB-C للنظام البيئي لشركة Apple (على سبيل المثال، وحدة تحكم IC ، الموصل) يصبحون محور تركيز السوق في السنوات 1-2 القادمة، وذلك بفضل الطلبات الهائلة من أجهزة آيفون iPhone واعتماد الملحقات لمنافذ USB-C."

ومن شأن هذا التغيير أن يجعل أجهزة آيفون iPhone تتماشى مع العديد من منتجات Apple التي تستخدم بالفعل أجهزة شحن USB-C، بما في ذلك أحدث طرازات iPad و MacBook ، بالإضافة إلى معظم الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android.

يذكر إنه في سبتمبر من العام الماضي، حكم الاتحاد الأوروبي بجعل جميع الهواتف الذكية مزودة بمنافذ USB-C اعتبارا من عام 2022، بهدف الحد من النفايات الإلكترونية حسبما أعلن حينها.