مدربو الجمباز يستغيثون بالوزير من تعنت اتحاد اللعبة

أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة
أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

استغاث مجموعة كبيرة من مدربي الجمباز بالدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بعد زيادة الأعباء المالية المفروضة عليهم من جانب اتحاد اللعبة، الأمر الذي جعل عدد كبير من المدربين يقررون ترك مجال تدريب الجمباز.

وكان الاتحاد المصري للجمباز أقر إجبار المدربين على الحصول على كورس تدريبي مقابل دفع 1710 جنيه مع دفع رسوم التجديد السنوي بقيمة 570 جنيه و500 جنيه غرامة التسجيل في هيئة ثانية وفي حال كون المدرب مسجل لأول مرة يدفع 2000 جنيه ليصل بذلك إجمالي الرسوم التي يجب أن يتم دفعها خلال الأسبوع الجاري لشريحتين من المدربين الأول 4800 جنيه للمدرب المسجل لأول مرة أو 2800 جنيه في حال كونه مدرب مسجل داخل الاتحاد.

وتابعوا في الاستغاثة العاجلة لوزير الشباب والرياضة أن الاتحاد المصري للجمباز لم يراع نهائيا الظروف الاقتصادية للمدربين كما أنه لم يقدم أي دعم للمدربين خلال فترة جائحة كورونا كما لم يقدم أي دورات مجانية أو صقل خبراتهم بمبالغ رمزية كما وعد رئيس الاتحاد بتنفيذ ذلك الأمر خلال فترة الانتخابات الأخيرة من أجل كسب أصوات الجمعية العمومية.

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي نشر عدد كبير من المدربين عشرات الاستغاثات بالدكتور أشرف صبحي مما يعانونه من الأعباء المالية المبالغ فيها والمفروضة من جانب الاتحاد وبعد إجراء عدة اتصالات وتهديد بشطب أي مدرب يقوم بانتقاد الاتحاد عبر وسائل التواصل الاجتماعي تم حذف تلك المنشورات والبوستات.

وتابع المدربين أنه حتى الوقت الحالي لم يحصل المدربين على الكارنيهات الخاصة بالتنصيف خلال المواسم الثلاثة السابقة رغم أن جميع المدربين مجبرين على التجديد ودفع الرسوم دون الحصول على الكارنيه ويتعلل الاتحاد أن الكارنيهات على مدار السنوات الثلاث الماضية لم يتم طباعتها.

 وأضافوا أن الاتحاد المصري للجمباز قام بالإعلان عن موعد كورسات جديدة في فرع جمباز الأيروبك خلال الفترة من 8 إلى 9 يونيو المقبل في حين أن ميعاد بطولة الأيروبك في الفترة من 1 إلى 18 يونيو وبذلك لن يستطيع المدرب أن يحضر البطولة من اللاعبين مما يدل على وجود تخبط إداري داخل الاتحاد لأن مواعيد الكورسات في نفس مواعيد البطولات.

وجاءت رسالة الاستغاثة العاجلة من المدربين لوزير الشباب والرياضة كالتالي: 

«معالي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة 
تحية طيبة نرجو من سيادتكم التكرم والنظر لاتحاد الجمباز المصري
لما فيه من تجاوزات من قبل مسئولي الاتحاد المصري للجمباز والقائمين عليه 
تجاوزات في رسوم  التصنيف 
تجاوزات في رسوم  تجديد كارنية الاتحاد 
تجاوزات في رسوم نزول الملعب 
تجاوزات في رسوم الدورات والكورسات 
يعني أي تصنيف مدرب  لعبة يوصل 2000 جنيه لي كدا 
يعني أي تجديد الكارنية يوصل 600 جنيه 
يعني اي اخد دورة 1700 ( اجباري )  علشان اجدد كارنية التصنيف مع العلم لما دفعنا قالوا  هتكون فيه كورسات مجانية
كل دا حضرتك في حين أن المدرب اللي بيشتغل بيتقاضي مرتب من ١٠٠٠ إلى ٤٠٠٠ كحد أقصى و ليس لنا ولا تامين طبي ولا اجتماعي و لا معاش حرام ندفع الفلوس دي كلها بلا فائدة
وانا واحد من مدربين كتييير متزوج و عندي اطفال و اسكن في ايجار و مع كل الظروف الاقتصادية الصعبة المحيطة 
احنا بنناشد حضرتك علشان حضرتك الاب الروحي للرياضة المصرية  بالتدخل لحل الأزمة و لحضرتك جزيل الشكر».