حوار| مي كساب: الجمهور أحب شلة «ديدى هانم»

مى كساب: الجمهور أحب شلة «ديدى هانم»
مى كساب: الجمهور أحب شلة «ديدى هانم»

على الرغم من احترافها الغناء فى البداية إلا أنها اصبحت ممثلة لها طعم ولون مختلف تماما ودائما تقدم شخصيات مختلفة وتكون مفاجئة.. مى كساب شاركت فى رمضان بمسلسل «احلام سعيدة» مع يسرا، الجمهور تفاعل مع ليلى وشلة ديدى وقبل رمضان عرض لها الجزء الثالث من اللعبة ونجاحها مع شخصية شيماء.. تحدثنا مع مى كساب عن ليلى وشيماء والغناء والبطولة فى الحوار التالى. 


 كيف وجدت ردود الفعل على دورك بمسلسل «أحلام سعيدة»؟ 
- سعدت جدا بردود الفعل وان الجمهور معجب ومتفاعل معنا واستقبل الشلة بشكل مش طبيعى وأن الجمهور هو من اطلق علينا اسم «شلة ديدى» والناس وصلها احساس ليلى السيدة التى تزوج زوجها عليها.

وجميعا مشاعر أنثوية لكل ست فكل امرأة سترى نفسها فى العمل أو فى جزء من اى شخصية فى المسلسل، واعتبر نفسى محظوظة بالعمل هذا العام خاصة مع عرض الجزء الثالث من اللعبة وانتهائه قبل رمضان مباشرة وتحقيقه لنجاح كبير وحب الجمهور لشخصية شيماء وبعدها ليلى.

وكلتاهما مختلفتان تماما  والحمد لله لقيت عوضى من الله وكل الادوار التى عرضت علىّ جميعها جديدة ومميزة وتم عرضهم تباعا والجمهور قدر مجهودى وتعبى فى الاجتهاد بتقديم ادوار وشخصيات مختلفة، والجمهور شعر بمعاناتى فى التنقل بين الشخصيات.


وما الذى حمسك لقبول الشخصية؟
- «ليلى» شخصية جديدة علىّ تماما ولم اقدمها من قبل لأنها سيدة بها أنوثة ورقة جدا وهادئة وأنا لم اقدم هذه النوعية من قبل وبها مشاعر الأنوثة زيادة عن اللزوم ومشاعر المرأة بشكل عام التى يتحدث عنها المسلسل وتمس السيدات جدا كما أن المسلسل وشخصية ليلى تناقش مشكلة جديدة ولأول مرة يتم مناقشتها بهذا الشكل فى الدراما

وهذا جعلنى متحمسة جدا وأنا من عشاق هالة خليل ككاتبة من زمان وهى دائما ما تعبر عن مشاعر الست وفيلم احلى الاوقات التى قدمته من احلى الافلام فى السينما المصرية وبالنسبة لى جميعها مقومات تشجع على العمل والتحمس له. 


وكيف استعددت وحضرت لشخصية ليلى خاصة وانك وقتها كنت مشغولة بتصوير شخصية شيماء فى اللعبة وهما مختلفتان تماما؟
- أنا من الممثلات اللاتى يتركن الشخصية حتى بداية التصوير واكون كاذبة لو قلت اننى اجلس فى البيت واقوم بالتحضير للشخصية وأنا هعمل ايه، انا لا اعرف مصير الشخصية إلا عندما ارتدى الشخصية وكل اكسسواراتها ووقتها استعد لها ويكون رزقاً من عند ربنا أن أمثل بما اشعر به والحمد لله «ليلى» خرجت بشكل جميل واعجب الجمهور فأنا لا اجيد التخطيط او التحضير لأى دور أقوم به بل اتركه لوقتها وما اشعر به يخرج مباشرة دون اى تحضير .


وما المشترك بين مى كساب وليلى؟
- ليلى متشابهة معى فى الكثير من الاشياء إلا بعض الاختلافات، ليلى لها بعض الصفات الخاصة بها فهى تشعر أنها بها بعض  السذاجة والطيبة اوى والتسامح اوى وانا مختلفة معها فمثلا ليس لدى التسامح الفظيع الذى تتسم به ليلى. 


عرفينا على شلة ديدى خلف الكواليس؟
- شلة ديدى فى اللوكيشن كما يراها المشاهدون على الشاشة بالضبط واصحاب واكثر وجميعا فى غرفة يسرا أو ديدى طول التصوير وتقول ضاحكة: نحن لا نترك الست تتنفس نجلس فى غرفتها طول الوقت من كثرة حبها وحنيتها وكرمها ولطفها وطيبتها وعلاقتنا فى الحقيقة مثلما رآها المشاهدون على الشاشة واكثر وهناك العديد من المواقف التى تجمنا واصبحنا أسرة واصحاباً حقيقيين خلف الكاميرا. 

عملت مع يسرا وغادة من قبل فهل هذا ساعد فى خروج الصداقة على الشاشة؟ 
- عملت مع يسرا من قبل فى اكثر من عمل وغادة عادل عملت معها وأيضا شقيقتها هى صديقتى المقربة ولذلك هناك كيميا بيننا ونعرف بعض من قبل ونحب بعض وهناك علاقة شخصية لذلك كل ذلك خرج على الشاشة بشكل رائع وشيماء سيف اكملت المجموعة بخفة ظلها وتشعرين أنها بخفة دمها أكملت الشلة. 


بعد أن قدمتى بطولة مطلقة فى «زى القمر» شاركت فى بطولات جماعية فهل لا تشغلك البطولة؟ 
- ليس لدى مشكلة على الإطلاق فى بطولة العمل أو كتابة اسمى على التتر فى أى ترتيب واقبل ان يكتب اسمى مرة كبطلة للمسلسل ومكتوب اول اسم ومرة أخرى فى ترتيب ثان او رابع او عاشر لأن العمل الذى يعتمد على بطولة مشتركة يكون شيئاً عظيماً لأن يكون هناك ناس أصحاب ثقل بجانبك وهذا يعلى من مسلسلك وإلا لم تقدم يسرا لى مشاركتنا فى بطولة مسلسل واستعانت بغادة عادل وأنا وشيماء سيف وانتصار وغيرهم. 

وماذا عن الغناء؟
- ايام قليلة ويتم طرح البومى الجديد وانتهيت منه بالفعل وسأبدأ بنزول أغنية سينجل فى البداية. 


ومع اننى لا احب الاغانى السينجل لأننى اريد أن اقدم أنواعاً واشكالاً موسيقية مختلفة وهناك أفكار لتقديم أكثر من عمل للأطفال ولكن جار التحضير لها.


وهل من الممكن ان نرى دويتو يجمعك بزوجك اوكا؟ 
- هناك دويتو يجمعنى به بأغنية اسمها «عم الناس» وهى ضمن اغنيات الألبوم. 


وأين أنت من السينما؟
- فيلم بنط زيادة متعاقدة عليه ولكن يواجه بعض المشاكل الانتاجية وبمجرد حلها والتعاقد مع منتج جديد سوف نستأنف تصويره ولدى مشروع آخر.

اقرأ ايضا | مي كساب: مش عارفة أخرج من شخصية ليلى في "أحلام سعيدة" حتى الآن