خالد سرحان: ردود فعل القضاة على «فاتن أمل حربى» أسعدتنى

خالد سرحان: ردود فعل القضاة على «فاتن أمل حربى» أسعدتنى
خالد سرحان: ردود فعل القضاة على «فاتن أمل حربى» أسعدتنى

تميز الفنان خالد سرحان بظهوره فى الدراما الرمضانية هذا العام، فى عملين حققا نجاحا كبيرا بفضل أدائه المتقن للدورين المختلفين، الاولى شخصية القاضى فى مسلسل «فاتن أمل حربى»، والثانية «حسن» فى «المداح- أسطورة الوادى»، تحدث لـ «أخبار اليوم» عن كواليس أعماله، وكشف عن تفاصيل كثيرة عن الاستعداد لكل عمل، وعن أسباب ابتعاده عن المسرح فى الوقت راهن.

فى البداية يقول الفنان خالد سرحان عن مسلسل فاتن أمل حربى»: «منذ موافقتى على تجسيد دور القاضى بمحكمة الأحوال الشخصية فى العمل وأنا قررت الدخول فى معسكر مغلق للاستعداد لشخصية لانها مش سهلة إطلاقا، لأن شخصية القاضى شائكة جدا لانها أعلى سلطة فى الدولة فكان يجب مذاكرتها جيداً قبل الدخول فيها، حتى تقدم بشكل يصدق من قبل الجمهور، فقمت بالذهاب متخفياً الى محاكم الاسرة، لكى أستطيع تجميع أدق التفاصيل عن طريق القضاة بداخل المحاكم، وعن تفاصيل القضايا، وبكل صراحة اكتشفت أن قضاة الاحوال الشخصية لديهم قدر عال من الانسانيات، وبالفعل جمعت كل خيوط الشخصية من المحاكم. 


وعن اصعب قضية واجهته داخل المحاكم، قال خالد: « بصراحة هناك قضية واحدة وجعت قلبى، وهو عدم اعتراف أب بابنه، رغم أن كل الأدلة تؤكد أنه من صلبه، فكانت قضية صعبة.

ووجدت أن يوميا فى المحاكم هناك تقريبا ٦٠٠ قضية، بمعنى أن القاضى يجب أن يحقق العدل فى حوالى دقيقة، ولكن من ناحية أخرى سعيد جدا أن أغلب ردود الفعل على الدور جاء من القضاة».


ويضيف سرحان: «العمل منذ عرض الحلقة الأولى له تأثير كبير جدا لدى الجمهور والنقاد، وهذا أكبر نجاح، وأسعدنى نجاح المسلسل ووجدت فى المحاكم حالات مشابهة كثيرة بتعانى أكتر من اللى اتعرض فى المسلسل، وأتمنى أن يكون العمل شرارة تغير القوانين الفترة المقبلة.


وعبر خالد سرحان عن بالغ سعادته بنجاح شخصية «حسن» فى مسلسل «المداح»، حيث قال: «من أحب الشخصيات الى قلبى شخصية «حسن»، شخصية من أحب الشخصيات لقلبى، لأنها شبه ناس كتير من المحيطين بنا، حيث ان «حسن» موجود فى حياتنا جميعا الشخص المنحوس دائما، الذى يعتقد انه اذكى مخلوق على وجه الارض، وعنده شر البلية ما يضحك، ونفسه يكسب من أى حاجة، ودى فى حد ذاتها بتضيع أى بنى آدم، الطمع نهاية اى انسان.


 واضاف: «هذا النوع من الكوميديا افضله، لانه نابع من الدراما والموقف، العمل منذ ان كان ورقا، كلا فريق العمل كان مصدقة جدا، والمسلسل يحتوى على العديد من القصص الحقيقية مثل قصة القطط، وبالفعل الحسد والجن مذكور فى القرآن الكريم ولكن انا فى الحقيقة مش بحب أركز فى مثل هذه الأمور، حتى لا تأخد من طاقتى.


 وعن العمل مع الفنان حمادة هلال، يقول: «حمادة فى الحقيقة شبه المداح بالضبط، وسعيد بالعمل معه، وأتمنى تقديم جزء ثالث مثلما طلب الجمهور، ولكن المهم أن يكون فى أحداث تستحمل ذلك، ومتحمس جدا اذا تواجدت، لأن لا أنا ولا حمادة ولا المخرج أحمد سمير فرج هنقبل حاجة أقل، من الجزء الثانى.


 وعن المسرح يقول خالد سرحان: «المسرح فى أزمة عموماً، باستثناء بعض الأعمال التى حققت نجاحا كبيرا مؤخرا، وعندما أرى مسارح مصر منورة سأتجه فوراً إليها وأتمنى الرجوع فى اقرب وقت لأن المسرح أبو الفنون».

اقرأ ايضا | خالد سرحان: شاهدت «فاتن أمل حربي» بعد انتهاء شهر رمضان