مقتل شاب قبل زفافه وإصابة شقيقه في الغربية

المجني عليه
المجني عليه

كتب: عصام عمارة 

شهدت قرية "ميت حبيش" القبلية التابعة  لمركز طنطا بمحافظة الغربية،  مصرع شاب وإصابة شقيقه على يد أحد الأشخاص، بعد تعديه عليهما بواسطة سلاح أبيض "مطواه ".


كان  اللواء هاني عويس مدير أمن الغربية، قد تلقى إخطارا من نقطة شرطة مستشفى طنطا الجامعي بوصول "ي ه ٣٧ عاما" مصابا بقطع وجروح في الرقبة ونزيف حاد، وتوفي فور وصوله المستشفى وشقيقه حامد في العقد الثاني من عمره مصابا بجرح نافذ في الجانب الأيسر وجروح بالجسم، وتم نقله إلى مستشفى طنطا الجامعي لتلقي العلاج.

 
وأمام ذلك قرر اللواء ياسر عبد الحميد مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن الغربية، تشكيل فريق بحث لكشف ملابسات الواقعة برئاسة رئيس مباحث مركز شرطة طنطا.

اقرأ أيضا  |  جهات التحقيق تستمع لأقوال «طالبة الطب» بمستشفى طنطا الجامعي


تبين من التحريات والمعاينة التي قام بها ضباط مباحث مركز شرطة طنطا قيام أحد الأشخاص ويدعى "حتمو" ، بالتعدي على المجني عليه وشقيقه، بسبب خلافات سابقة بينهم وأنه أثناء مرور المجني عليه الأول وشقيقه في أحد شوارع القرية  قام المتهم بالتربص بهما، وتعدى عليهما بواسطة سلاح أبيض  "مطواه"، مما أسفر عن إصابتهما التي أودت بحياة الأول وإصابة الثاني بجرح طعني وحالته الصحية غير مستقرة وتم  تحرير محضر بالواقعة وقررت النيابة ندب الطب الشرعي لتشريح الجثة لبيان سبب الوفاة والتصريح بدفنها وسرعة تحريات المباحث حول الواقعة وضبط المتهم.

وأكد شهود عيان من أهل القرية، أن المتوفي ويدعى يحيي هشام الملواني، زواجه بعد 10 أيام، وكان من المفترض نقل عفش زواجه إلى شقة الزوجية بعد صلاة الجمعة، وكان يعمل في إحدى الكافيهات.