تزويد مستشفيات محافظة البحيرة بـ9 أجهزة أشعة «X-ray»

 تزويد مستشفيات المحافظة ب ٩ أجهزة للأشعة 
 تزويد مستشفيات المحافظة ب ٩ أجهزة للأشعة 

أكد الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بـ البحيرة، استمرار الجهود في تطوير المنظومة الصحية في البحيرة وتقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين، مضيفًا أن التطوير والارتقاء بمستوى الخدمة الطبية في جميع المستشفيات في البحيرة دائم ومستمر.

اقرأ أيضا| «تعليم البحيرة»: انتهاء ماراثون امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل

وأعلن وكيل وزارة الصحة تزويد مستشفيات: رشيد- أدفينا - أبو المطامير - صدر دمنهور - أبوحمص - الرحمانية - المحمودية"، بـ9 أجهزة أشعة "X-ray" ثابت ماركة "G E" أمريكى الصنع، بالإضافة لجهازين لوحدات الأبعادية بإدارة دمنهور الصحية وسيدى غازى بإدارة كفر الدوار الصحية التابعة لمشروع حياه كريمة. 

ونوه بأنه سبق تسليم جهازين من نفس الماركة خلال الشهر الماضى لمستشفى كفر الدوار العام ومستشفى ادكو المركزي، ليكون عدد الأجهزة المسلمة للمستشفيات 11 جهازًا من إجمالى 13 جهازًا تم تخصيصها للمستشفيات التابعة لمديرية الصحة بالبحيرة، بتكلفه إجماليه 8 ملايين جنيه حسب سعر السوق المحلي.

وأكد أن ذلك يأتي ضمن منظومة التطوير التي تشهدها مستشفيات البحيرة ومدها  بالأجهزة الطبية الحديثة.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات، الدكتور خالد عبد الغفار القائم بأعمال وزير الصحة و اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة،  لرفع الكفاءة الفنية بالمستشفيات، وتقديم أفضل مستوى من الخدمات الطبية للمواطنين، وفي إطار خطة المحافظة بالتعاون مع وزارة الصحة لتطوير المنظومة الطبية ورفع الكفاءة الفنية بالمستشفيات، لتقديم أفضل مستوى من الخدمات الطبية للمواطنين.

كما أكد الدكتور حمودة الجزار وكيل المديرية أن هذه الاجهزة ستحدث طفرة نوعية في تقديم خدمة طبية متميزة للمرضى والمترددين على مستشفيات محافظة البحيرة، وتطوير المنظومة الصحية وتوفير كافة احتياجات المستشفيات من أجهزة ومستلزمات طبية حديثة.