ويؤكد أنه يسعى لرئاسة الوزراء 

مرشح اليسار الفرنسي الخاسر يعلن عدم ترشحه للبرلمان

مرشح اليسار الفرنسي الخاسر جان لوك ميلانشون
مرشح اليسار الفرنسي الخاسر جان لوك ميلانشون

أعلن " جان لوك ميلانشون " أنه لن يترشح للانتخابات التشريعية الفرنسية التي ستجرى بين يومي 12 و 19 يونيو القادم . 

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها بمناسبة افتتاح مؤتمر الاتحاد الشعبي اليوم - في مرسيليا .

قال " ميلانشون " إنه لن يترشح للانتخابات التشريعية وأنه طالب الناخبين بالتصويت لصالح "  مانويل بومبارد  " في دائرة "  بوش دو رون " الرابعة مكانه.

وعلى عكسه قرار المرشح الحاصل على الترتيب الثالث في الانتخابات الرئاسية الفرنسية ، " إيريك زيمور "  المرشح اليميني المتطرف الحاصل على ترتيب متدني بين مرشحي الرئاسة السابقة  الترشح في الدائرة الرابعة .

وبعد خمس سنوات قضاها " جان لوك ميلانشون " مع La France insoumise - " فرنسا المتمردة - في الجمعية الوطنية الفرنسية  ، فإن "  جان لوك ميلانشون " يرفع بصره وطموحه نحو قصر "  ماتينيون " ليصبح رئيساً للوزراء ، مما يؤكد الإعلانات التي تمكن من إصدارها بعد جولته القوية التي قام بها مع الاتحاد الإيكولوجي والاجتماعي للشعب الجديد Nupes ، الذي يطلق عليه بالفرنسية Nouvelle Union populaire écologique et sociale . 

وفي وقت سابق أعلن " ميلانشون " - على قناة فرنسا 2 - في 6 مايو  - أنه - على الأرجح - لن يكون مرشحًا.  

ويفضل مرشح فرنسا المتمردة  - الذي يعتبر نفسه شرعيًا - بحصوله على 7605.225 صوتًا في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية التركيز على فكرة أن يكون رئيسًا للوزراء بدلاً من أن يكون نائباً في البرلمان " ، وهو ما أعلنه بعد يومين من هذا التوقيت في معرض رده على الأسئلة السياسية .

استحضر " ميلانشون " تجربة الرئيسين  السابقين  "  
شيراك " و " فرانسوا ميتران " حين أخذا زعيم كتلة الأغلبية كرئيس للوزراء ، معلناً أنه لا يشك في تعيينه رئيساً للوزرا ، وأنه حال وصوله إلى هذا المنصب أنه سيطبق برنامج Nupes مرة واحدة في قصر " ماتينيون ". 

وكان جدل سياسي قد أثير في فرنسا خلال الأيام الاخيرة ، كان للمرشح الرئاسي الخاسر " جان لوك ميلانشون " نصيباً من الهجوم الذي تعرض له المرشحين خلال ممهدًا اللغط وأصابه الهجوم القادم بين أقصى اليمين وحزب ماكرون  .