الـDNA يثبت نسب شاب فقد منذ ربع قرن بقنا.. ويعيده لأهله

الـ DNA تثبت نسب شاب عثر عليه بعد 25 عامًا بقنا
الـ DNA تثبت نسب شاب عثر عليه بعد 25 عامًا بقنا

قال عبد الحميد رفاعي، والد الشاب، رفاعي عبد الحميد رفاعي الذي فقد منذ 25 عاما من أمام المنزل عندما كان طفلا وعاش في أحد دور الأيتام، إن تحليل الـ DNA  أثبت صحة نسب الشاب وأنه ابنه الذي ظل يبحث عنه لسنوات عديدة.

كانت أسرة الشاب، الذي تعرفت عليه أسرته بعد تغيب 25 سنة في قنا، قد كشفت تفاصيل جديدة عن الواقعة، خلال حديثهم مع "بوابة أخبار اليوم".

وقال عبد الحميد رفاعي، والد الشاب، إن البداية كانت عبارة عن رؤيتهم لمنشور على مواقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" يتضمن صورة شاب مشابهة لصورة نجله المتغيب منذ 25 سنة، موضحًا أنه وزوجته جاءهما إحساس بأنه ابنهما الذي تغيب عن المنزل، منذ أن كان في الرابعة من عمره.

وتابع: "بعد 25 سنة من فقدان الأمل تارة والاستمرار في البحث عنه تارة أخرى، جاءتهم البشرى من خلال صورة له على فيسبوك"، قائلا: "فضل ونعمة من عند ربنا عشان يفرحنا بعد حرمان".

وكشف الأب عن تفاصيل الواقعة قائلا: "ابني عندما كان طفلًا في الرابعة من عمره، كان يلعب برفقة شقيقه الأصغر بجوار المنزل، ثم اختفى، وبحثنا عنه هنا وهناك ولم نعلم عنه شيئا طوال السنوات الماضية".

وأكمل: "بعد نشر صورته على فيسبوك، لم نتردد لحظة عن التواصل مع مدون المنشور، وذهبت مع زوجتي إلى العنوان المكتوب، وأجرينا تحليل دم أثبت نفس الفصيلة ثم أجرى تحليل DNA وفي انتظار النتيجة الخاصة بالتحليل لتأكيد نسب الشاب لنا، حتى تستكمل الفرحة".

ولم يصدق أهالي قرية المحروسة، التابعة لدائرة مركز قنا، فرحتهم بعد العثور على الشاب الذي اختفى من بينهم منذ 25 عامًا، عندما كان عمره 4 أعوام.

وقال نوفل البدري، أحد أقارب الشاب، إن الشاب يُدعى رفاعي عبدالحميد رفاعي، اختفى من أمام المنزل بقرية المحروسة، ولم يتم العثور عليه سوى من أيام بعد تداول منشور عبر موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك".

وأضاف أن رواد التواصل الاجتماعي، تداولوا منشورًا داخل إحدى المجموعات بداخله صورة ابن المحروسة عندما كان طفلًا وأخرى في كبره، فشاهده أحد أقاربه وتعرف عليه فأبلغ أسرته وتعرفت على صورة طفولته.

وأوضح أنه بعد التواصل مع صاحب المنشور تبين أنها سيدة تعمل بدار رعاية في محافظة الغربية، والطفل تربى بداخله وهو من أصر على نشر صورته رغبة في الرجوع لعائلته.

اقرأ أيضا | فيديو| الآلاف يشيعون جثمان اللواء منتصر عبد النعيم شهيد مطاردة مستريح أسوان