نهائى كأس الاتحاد الإنجليزى| صلاح يبحث عن اللقب الثانى مع ليفربول

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كتب: محمد جمال جمعة

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة حول العالم فى السادسة إلا الربع مساء بعد غد السبت لاستاد ويمبلى أحد أفضل ملاعب كرة القدم حيث مواجهة ليفربول وتشيلسى فى نهائى كأس الاتحاد الإنجليزى وهى المواجهة الرابعة بين الفريقين هذا الموسم.

وستكون مواجهة السبت الرابعة بين الفريقين حيث التقيا مرتين بالدورى الإنجليزى انتهت الأولى بالتعادل 11 فى ستاد أنفيلد ملعب ليفربول كما انتهت المواجهة الثانية بالتعادل 22 فى ستامفورد بريدج معقل البلوز .. أما المباراة الثالثة فجمعت الفريقين فى نهائى كأس الرابطة مطلع العام الجارى وفاز حينها ليفربول بالبطولة بعدما انتصر بضربات الجزاء.. وتعتبر بطولة كأس الاتحاد الإنجليزى هى أقدم بطولة رسمية فى تاريخ كرة القدم حيث بدأت انطلاقتها عام 1871 .. ويبحث ليفربول بقيادة المدرب الألمانى يورجن كلوب عن حصد اللقب لأول مرة مع الريدز حيث لم يسبق له أن توج باللقب منذ توليه مسئولية الفريق وسبق أن فاز ليفربول بالبطولة 7 مرات كانت آخر مرة عام 2006 وجاء وصيفا 7 مرات أيضا آخرها عام 2012 .. فى المقابل يأمل تشيلسى بقيادة مدربه الألمانى الآخر توماس توخيل فى حصد اللقب للمرة التاسعة فى تاريخه والذى جاء وصيفا لها فى النسخة الماضية بعد الخسارة أمام ليستر سيتى بهدف نظيف.

وتأهل ليفربول لهذا الدور بعدما فاز على شروسيرى تاون 31 ثم على كارديف سيتى بنفس النتيجة ثم على نوريتش سيتى 21 ثم على نوتينجهام فورست بهدف نظيف ثم على مانشستر سيتى 32.. بينما تأهل تشيلسى بعدما فاز على تشيسترفيلد 51 ثم على بليموث أرجايل 21 ثم على لوتن تاون 32 ثم على ميدلزبره بهدفين دون رد ثم على كريستال بالاس بنفس النتيجة.    

إقرأ أيضاً | ضربة قوية لـ كلوب.. نجم ليفربول يغيب عن نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

وخلال فترة قيادته لليفربول حقق كلوب جميع البطولات الممكنة باستثناء بطولة كأس الاتحاد الإنجليزى والتى يسعى الريدز لتحقيقها لضمها لبطولة كأس الرابطة التى حققها الفريق هذا الموسم بالإضافة إلى إمكانية تحقيق لقب دورى أبطال أوروبا حينما يلتقى الريدز مع ريال مدريد فى النهائى فى الـ28 من الشهر الجارى ..

ويدخل ليفربول اللقاء بمعنويات مرتفعة بعدما حقق الفريق فوزا غاليا ومهما الجولة الماضية من البريميرليج أمام أستون فيلا بهدفين مقابل هدف وهو الفوز الذى أبقى حظوظ الفريق حتى لو قليلا فى حصد لقب البريميرليج حيث يأتى وصيفا للمسابقة بـ86 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن المتصدر مانشستر سيتى مع تبقى جولتين على نهاية المسابقة..

وسيدخل ليفربول اللقاء بقوته الضاربة هجوميا بقيادة النجم العالمى محمد صلاح هداف الفريق والحاسم فى الأوقات الصعبة مع الفريق بجانب النجم السنغالى المتألق مؤخرا ساديو مانى بالإضافة إلى النجم الكولومبى لويس دياز.. فى المقابل استعد تشيلسى لمباراة الغد بفوز كبير على ليدز يونايتد بثلاثية نظيفة أطمأن من خلالها توخيل على نجومه وقوته الضاربة المتمثلة فى ماسون ماونت والدبابة البلجيكية روميلو لوكاكو بالإضافة إلى النجم الأمريكى كريستيان بوليسيتش والثنائى الألمانى تيمو فيرنر وكاى هافيرتز .. بينما قد يغيب عن البلوز فى مباراة السبت لاعب الوسط كوفاسيتش بعد إصابته فى مباراة ليدز الأخيرة.