تحت مظلة برنامج جعل المدن مرنة ٢٠٣٠

الأمم المتحدة | شرم الشيخ أول مركز للمرونة في أفريقيا

 مامي ميزوتوري، الممثل الخاص للأمين العام للامم المتحدة للحد من مخاطر الكوارث
مامي ميزوتوري، الممثل الخاص للأمين العام للامم المتحدة للحد من مخاطر الكوارث

أكدت مامي ميزوتوري، الممثل الخاص للأمين العام للامم المتحدة للحد من مخاطر الكوارث أنه سيتم التركيز على جعل شرم الشيخ أول مركز للمرونة في افريقيا تحت مظلة برنامج جعل المدن مرنة ٢٠٣٠ وذلك بعقد مؤتمر الدول الأطراف الذي تنظمة وزارة التعاون الدولي بنهاية العام الجاري.

وأشادت مامي ميزوتوري، الممثل الخاص للأمين العام للامم المتحدة للحد من مخاطر الكوارث بالعمل الذي تقوم به حكومة مصر بشأن التصدي للمخاطر، وأكدت على أن بناء المرونة المناخية يتطلب دعم جميع الجهات الفاعلة ، بما في ذلك الحكومات والمجتمعات والشركات. 


وأوضحت ميزوتوري دور مكتب الأمم المتحدة للحد من مخاطر الكوارث في الحد من مخاطر الكوارث المتعلقة بالمناخ كأولوية للمنظمة.


وأوضحت كيف أن الحد من مخاطر الكوارث والتكيف مع تغير المناخ مترابطان، على جميع المستويات وعبر مراحل التحليل والتخطيط والتنفيذ ، ودور الحد من مخاطر الكوارث في تجنب وتقليل ومعالجة الخسائر. 

جدير بالذكر أن مكتب الأمم المتحدة للحد من مخاطر الكوارث UNDRR، يعمل على ضمان مستقبل مستدام ومحاول التخفيف من الكوارث الطبيعية، مستندًا إلى إطار عمل سنداي للحد من مخاطر الكوارث 2015-2030 SFDRR، الذي تم اعتماده في المؤتمر الدولي الثالث للأمم المتحدة المعني بمخاطر الكوارث، ويقع المقر الرئيسي للمكتب بدولة سويسرا ولديه خمسة مكاتب إقليمية أخرى، أحدهم في مصر.

اقرأ أيضاً |المشاط: التحول نحو الاقتصاد الأخضر أصبح ضروريًا لمكافحة التغيرات المناخية