الإسكندرية ليست شواطئ فقط.. «عروس البحر» تتزين بحدائقها الساحرة

صورة موضوعية ..حديقة الحيوانات بالأسكندرية
صورة موضوعية ..حديقة الحيوانات بالأسكندرية

سحرها اللافت من أماكن خضراء وبحر رائحته تملئ شوارعها، جعلها مقصداً سياحياً مفعم بالطبيعة والتاريخ، نسائمها كعروس تطل برائحة بهية لا تنسى، الإسكندرية عروس البحر المتوسط تنفرد بجمال مصرى وتجلس على عرش المتنزهات.

تضم محافظة الإسكندرية ومدينتها الساحرة عدداً كبير من الحدائق والمتنزهات بخلاف سحر بحرها معشوق زائرينه ومصطافينه، وتتباهى عروس البحر المتوسط بأماكنها السياحية المتعددة ومعالم جذبها التى تزخر بالعشرات من الأماكن التاريخية والأثرية من العصر اليونانى والبطالمة، تحضتنهم منارة الأسكندرية من عجائب الدنيا السبع القديمة، كل هذا يزيد بسمائها نجوماً من الإسترخاء والجمال.

 

أجمل 5 حدائق ومتنزهات بالإسكندرية

تزخر الإسكندرية بعدد كبير ومميز من الحدائق والمتنزهات الخضراء التى تتمازج مع إطلالة البحر بلونة الأزرق كمرآه للسماء والسحاب، ويوجد بها عدد من الحدائق العريقة والتاريخية المدعمة بتماثيل وأبنية من عصور مختلفة.

حديقة أنطونيادس بالإسكندرية 

تعد حديقة أنطونيادس من أجمل حدائق الإسكندرية، وتتميز بوجود عدد كبير من الأشجار الضخمة والبرك المائية فى منتصفها، وافتتحت عام 1918م لتكون متنزهاً ترفيهياً للشعب والجمهور هذا وعلى مساحة 182000 متر مربع، فكانت الوجهه الأولى للإبتعاد عن ضجيج الحياة والإزدحام.


كما تتضم بداخلها تماثيل ومنحوتات فريدة ذات تراث عريق بالإضافة إلى البرك المائية والنوافير وأماكن الراحة والجلوس المتفرقة بأنحاء الحديقة، كما تتضمن حديقة حيوان بها فصائل نادرة من الحيوانات والطيور.

 

حدائق المنتزه بالإسكندرية

تتميز حدائق المنتزه بإطلالتها الخضراء الواسعة لتتربع على عرش جمال الحدائق بالإسكندرية، كما لها إطلالة ساحرة على البحر الأبيض المتوسط وهذا ما وضعها فى مكانة جذابة أكثر، فالإستمتاع بالتجول وسط المساحات الخضراء الشاهقة وتحت ظل أشجارها يأخذك إلى عالم من السكينة وراحة النفس، كما تضم أشهر وأجمل شاطئ بعروس البحر المتوسط وهو شاطئ "المنتزه" الشهير، وخصص بداخلها أماكن للمشى وسط الأشجار وركوب الدراجات الهوائية، ويقع بالقرب منها قصر الشاى الشهير.

حديقة الحيوانات بالأسكندرية


تضم بداخلها عدد هائل من الحيوانات والطيور النادرة، كما تتميز ببيئتها المماثلة للحيوانات البرية، وتعد من أشهر الحدائق المميزة بالإسكندرية، وتعتبر ثانى أكبر حديقة حيوان بممصر بعد حديقة حيوانات الجيزة، فتضم أهم الثدييات والحيوانات المفترسة من الأسود والنمور والحمار الوحشى والدببة والقرود.

 

 كما بها بيت زواحف يضم عدد كبير من الزواحف كالكوبرا المصرية وتمساح النيل و السلحفاة المصرية المهددة بالإنقراض، بالإضافة إلى الإستمتاع برؤية الطيور والثدييات الصغيرة مث النسور والصقور وطائر الشيهم الإفريقى والنمس المصرى، هذا وبالإستمتاع بالمرور بحديقة الورد بداخلها.


الحديقة الدولية بالإسكندرية

تعتبر من أشهر حدائق الإسكندرية الحديثة والتى تقع بالقرب من مطار النزهة، وتضم بداخلها عدد من الألعاب الترفيهية كالألعاب المائية، بالإضافة إلى مطاعمها الشهيرة والتى تطل على مساحتها الخضراء والورود.

حدائق الشلالات بالإسكندرية

تعتبر من أكثر الحدائق جذباً للزوار لما تتميز به من أماكن إيجابية تبعث التفاؤل والراحة والهدوء، فتتميز بالأشجار العريقة النادرة والضخمة والبرك المائية بالإضافة إلى مقاعد وأماكن للجلوس للإستمتاع بالمناظر الخضراء الطبيعية، كما تم توفير مساحات بداخلها للممارسة الأنشطة الرياضية والركض، كما تتميز بأنها تقع بالقرب من قصر أنطونيادس الشهير.

 

اقرأ أيضا| 24 دورية امنية لتأمين الطرق السريعة الساحلى والصحراوى و الزراعى بالاسكندرية

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي