تحذيرات من «شهية سطيف المفتوحة».. والجزائر تفتح أبوابها للمصريين

الأهلي يعزل لاعبيه عن أزمة ملعب النهائي

الأهلى استعد جيدا لمباراة العودة أمام وفاق سطيف
الأهلى استعد جيدا لمباراة العودة أمام وفاق سطيف

رغم سخونة واشتعال الأجواء بين الأهلى والكاف على خلفية أزمة ملعب نهائى دورى أبطال أفريقيا الذى تقرر أن تستضيفه المغرب وهو ما يضر بمصلحة الأهلى بشكل واضح و ضد مبدأ تكافؤ الفرص ورغم تصعيدات الأهلى ضد الكاف .. إلا أن الأهلى قرر عزل لاعبيه تماما عن هذه الأزمة وأصدر فرماناً بالتركيز فقط على مهمة الفريق أمام وفاق سطيف الجزائرى فى إياب الدور قبل النهائى من البطولة الأفريقية.


حيث شدد جميع مسئولى الأهلى بداية من الخطيب رئيس النادى مروراً بالعامرى الفاروق رئيس البعثة ووصولا إلى بيتسو موسيمانى المدير الفنى وسيد عبد الحفيظ مدير الكرة على أن التأهل للنهائى لم يحسم بعد و أكدوا على اللاعبين بعدم الالتفات إلى أى أزمات أو مشاكل خارج الملعب وأن الإدارة تعمل بكل جهد لحل أزمة النهائى.

ولكن فى الوقت ذاته عليهم هم فقط التركيز فى مواجهة الوفاق خاصة أن الفريق الجزائرى استعاد هيبته من جديد وقام أول أمس بايصال رسالة وتحذير واضح للأهلى.


فتزامنا مع وصول بعثة الأهلى إلى الجزائر كان الوفاق على موعد مع  فوز كاسح على فريق سريع غليزان بسباعية نظيفة، فى المباراة التى جمعتهما فى إطار الجولة الـ29 ضمن منافسات الدورى الجزائرى والتى تعد البروفة الأخيرة قبل مواجهة نصف النهائي.


وكانت هذه النتيجة فرصة لموسيمانى لكى يوصل تحذيراته للاعبيه بشكل واضح وأكد لهم أن الفريق الجزائرى شهيته مفتوحة وقادر على تسجيل أهداف غزيرة فى لقاء واحد وهو ما يعنى أنه لديه فرصة وأمل فى لقاء العودة خاصة أنه سيلعب وهو ليس لديه ما يخسره ويسعى لاستعادة كبريائه من جديد بعد جرح الرباعية بالقاهرة.


ومن جانبه كان الكابتن الخطيب ايضا حرص على الاجتماع بلاعبى الفريق وجهازهم الفنى والإدارى والطبي، قبل السفر للجزائر وتحدث مع اللاعبين بوضوح شديد فى حضور العامرى فاروق، نائب رئيس النادى ورئيس البعثة فى الجزائر بأن الأهلى لم يتأهل للدور النهائى للبطولة حتى الآن..

وأن كل ما حدث أن الفريق حقق نتيجة طيبة فى مباراة الذهاب بالقاهرة، وهى غير كافية لضمان الصعود للنهائي.. ولابد أن يبذل الجميع قصارى جهده فى المباراة المقبلة، وكرة القدم لا تعترف إلا بالعطاء حتى الدقيقة الأخيرة.. وأشار إلى أنه يثق فى كل عناصر الفريق والجهاز الفنى وتقديرهم للمسئولية الملقاة على عاتقهم تجاه ناديهم وجماهيرهم.. وطلب الكابتن محمود الخطيب عدم الالتفات أو الحديث فيما يجرى بشأن تحديد ملعب المباراة النهائية ولابد أن يكون التركيز فى المباراة المقبلة ليتأهل الأهلى رسميًا أولاً: وهذا هو الأهم .. 


الدخول بدون تذاكر 
يواصل مختار وريدة، سفير مصر فى الجزائر متابعة بعثة الفريق بالجزائر وتذليل أى عقبات تواجه الفريق وأكد السفير أن الأجواء فى الجزائر إيجابية ومشجعة على لعب كرة القدم، وأنه لمس بنفسه فى بعثة النادى الأهلى التركيز الشديد على المباراة، وعدم اعتمادهم على نتيجة مباراة الذهاب.


 وعن دخول جماهير الأهلى لملعب المباراة، أوضح أن الأمن قرر دخول الجماهير المصرية للمباراة بدون تذاكر، قياسًا على مبدأ المعاملة بالمثل، الذى لاقته الجماهير الجزائرية فى مباراة القاهرة.


 وقال السفير: «نسعد بحضور أى فريق مصرى إلى الجزائر، وواجبنا توفير له كل سبل الراحة لتحقيق أفضل النتائج».

اقرأ أيضا | بيبو يفتح الملفات الشائكة في النادي الأهلي.. تفاصيل