الكنز المفقود.. مفاجأة بالملايين أسفل معهد موسيقى ببولندا

صورة موضوعية
صورة موضوعية

لم يتخيل مجموعة من المنقبين عن الآثار أن نتيجة بحثهم عن ذهب ومقتنيات العصر النازي ستكلل بالنجاح أسفل معهد للموسيقى في بلد أوروبي.


هنا في بولندا - ووفقا لصحيفة ديلي ميل - فإنه تم استخراج علبة معدنية  تحتوي على 4 أطنان من "كنوز الحرب العالمية الثانية المنهوبة".


وتم العثور على العلبة المعدنية في قرية مينكوفسكي البولندية، على عمق 3 أمتار تحت سطح الأرض، حيث يُعتقد أن طولها يتراوح بين متر ومترين وقطرها 50 سم.


ونجحت هذه المجموعة  باستخدام "رادار مخترق للأرض"، وذلك في معهد موسيقي مهجور، جنوبي بولندا؛ إذ من المرجح أن هذه العلبة لوحدها تحتوي على 4 أطنان من "كنوز الحرب العالمية الثانية المنهوبة".


تعود بداية عمليات التنقيب إلى مايو 2021 في أحد القصور الذي استخدمته قوات الأمن الخاصة بالزعيم النازي أدولف هتلر كبيت دعارة قبل أن يتحول فيما بعد إلى معهد للموسيقى.


ويأمل المنقبون في العثور على 10 أطنان من الذهب إلى جانب أشياء ثمينة أخرى، كانت منهوبة، وتبلغ قيمتها نحو 200 مليون جنيه إسترليني.


يذكر أن مجموعة الكنوز هذه تعرضت في الأساس للسرقة بأمر مباشر  من رئيس قوات الأمن الخاصة هاينريش هيملر، في نهاية الحرب العالمية الثانية، بحسب الصحيفة نفسها.

اقرأ أيضا

تراجع كبير في أسعار الذهب العالمية.. والأوقية تخسر أكثر من 15 دولارا