تعيين أحمد داش سفيراً للمبادرة الدولية للأمم المتحدة في مصر «شباب بلد»

أحمد داش
أحمد داش

عينت الأمم المتحدة الفنان المصري الشاب أحمد داش سفيراً لمبادرة (شباب بلد)، وهي النسخة المصرية للمبادرة العالمية للأمم المتحدة Generation Unlimited التي أطلقتها كأول شراكة على مستوى العالم بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص والشباب (PPYP)  بهدف تنمية مهارات جميع شباب العالم البالغ عددهم 1.8 مليار شاب تتراوح أعمارهم بين 10 و24 عامًا، وربطهم بفرص التوظيف وريادة الأعمال وتعزيز دورهم الاجتماعي الإيجابي بحلول عام 2030. 

وقد أطلقت مبادرة "شباب بلد" بنجاح، بحضور ودعم وزراء من الحكومة ومسؤولين من الأمم المتحدة وقيادات للقطاع الخاص وممثلين للشباب، أثناء منتدى شباب العالم الذي عقد في شرم الشيخ في يناير الماضي تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ومن خلال دوره الجديد، سيدعم أحمد داش عمل (شباب بلد) ويسلط الضوء على أهمية تعليم وتدريب الشباب واكسابهم المهارات وربطهم بفرص التوظيف وأيضا غرس مفهوم ريادة الأعمال لديهم.

وشهد فعاليات حفل تعيين أحمد داش سفيراً لمبادرة (شباب بلد) كل من ايلينا بانوفا المنسقة المقيمة للأمم المتحدة في مصر وجيريمي هوبكنز ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة في مصر (يونيسف)، ود.غادة مكادي مدير عام الشراكات ومدير مبادرة (شباب بلد) بمنظمة الأمم المتحدة للطفولة و العديد من ممثلي مكاتب الأمم المتحدة في مصر.

وقالت ايلينا بانوفا المنسقة المقيمة للأمم المتحدة "نحن سعداء بانضمام صوت مميز من جيل الشباب في الفن لدعم رسالة  (شباب بلد) كالفنان أحمد داش، ونحن على ثقة بأن انضمامه للمبادرة سيكون له أثر إيجابي يعزز تفاعل الشباب في مصر مع المشروع."

ومن جانبه، قال جيريمي هوبكنز ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة في مصر (يونيسف) إن “نشر الوعي بالمبادرة يحتاج إلى تكاتف مختلف الأطراف في المجتمع وخاصة الصوت المؤثر لدى الشباب. نحن سعداء بانضمام الفنان أحمد داش لمبادرة (شباب بلد)، ونأمل انضمام المزيد من المؤثرين وقادة الفكر لتوصيل رسالة المبادرة".

وقال أحمد داش سفير (شباب بلد) أثناء الحفل "أنا سعيد بالانضمام إلى مبادرة (شباب بلد)، وملتزم ببذل كل ما في وسعي للمساعدة في تحقيق مستقبل واعد لجميع شباب مصر".

وأضاف "أؤمن أن (شباب بلد) هي المبادرة الصحيحة في الوقت المناسب، وأدعو كل الشباب للاستفادة من هذه الفرصة الكبيرة لتحسين مهاراتهم وتأهيلهم لسوق العمل الحالي لتصبح لهم مشاركتهم الإيجابية في المجتمع".