الصحفية الفلسطينية شذا حنايشة رفيقة شيرين أبوعاقلة تروي تفاصيل اغتيالها| فيديو

الصحفية الفلسطينية شذا حنايشة
الصحفية الفلسطينية شذا حنايشة

قالت الصحفية الفلسطينية شذا حنايشة، التي رافقت الشهيدة شيرين أبو عاقلة، مراسلة قناة "الجزيرة" إن قوات الاحتلال تعمدت إطلاق النار على الطواقم الصحفية أثناء عملها دون مبرر، مؤكدة على أن ما حدث اغتيال واضح للصحفيين الفلسطنيين.

اقرأ أيضا| فلسطيني يطلق اسم الصحفية الشهيدة شيرين ابو عاقلة على مولودته

وأضافت "حنايشة"، خلال تصريحات عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، أنه في البداية أُصيب الزميل الصحفي علي سمودي، وسقط على الأرض واستطاع أن ينتقل لمنطقة أخرى، ووقتها صرخت شيرين أبوعاقلة، قائلة: "هنتصاوب هنتصاوب".

وأشارت "الصحفية الفلسطينية شذا حنايشة" إلى أنها وقفت هي وشيرين أبوعاقلة على الجدار، وهي حمت نفسها بشجرة من إطلاق النار، بينما شيرين وقعت على الأرض مباشرة، مشيرة إلى أن إطلاق النار لم يتوقف حتى بعد إصابة علي وشيرين، معتبرة أن ما حدث اغتيال واضح للصحفيين.  

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح اليوم الأربعاء، عن استشهاد الصحفية شيرين أبوعاقلة مراسلة قناة "الجزيرة" برصاصة في الرأس، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة جنين ومخيمها.

وكانت "أبوعاقلة" تقوم بتغطية الأحداث في المخيم برفقة مراسل صحيفة القدس، علي سمودي الذي أصيب هو الآخر بجروح متوسطة بعد إصابته بطلق ناري في الظهر، ووصفت حالته بالمستقرة.