للجنس الناعم.. علامات تحذرك من الشريك المتسلط

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

الشريك المتسلط أو المتحكم هو الذي يحب السيطرة على كل شيء في حياتكِ، كما أنه يتمتع بطابع استبدادي والسعي الدائم للهيمنة وغيرها من الصفات التي من الممكن أن تعتبريها مجرد شيئًا عاديًا ليس مبالغًا فيه.

 

ولكنكِ لا تعرفين أن ذلك يزيد الأمر سوءًا مع مرور الوقت ويجعلك في علاقة غير صحية، نقدم لكي في السطور القادمة أهم علامات تؤكد أن شريكك متسلط ومتحكم:

 

انعدام الثقة والتجسس المستمر

دائمًا الشريك المتحكم يرى أن له الحق في معرفة كل ما يدور في حياتكِ بلا استثناء، وإذا لم تقولي له يفكر أنكِ تفعلين شيئًا خاطئًا ويبدأ في التجسس عليكِ، مما يجعل هذا انتهاكًا لخصوصيتك ويعني انعدام الثقة.

 

لا يعطيك وقت خاص بك

يأتي وقت عليك وقد تحتاجين لوقت خاص بكِ لاستعادة طاقتك والبقاء بمفردك قليلًا، ولكن الشريط المتسلط لا يرى ذلك أبدًا ويجعلك تشعرين أنك غير محقة في ذلك ولا يجب عليكِ البقاء بمفردك وأن بهذا تصبحين أنتِ الخاطئة في حقه.

 

الانتقاد الدائم حتى لأصغر الأشياء

الشخصية المتسلطة ينتقد دائمًا كل شيء تفعليه مبررًا ذلك بأنه يريد مساعدتك وأن تكوني شخصية أفضل، مما يجعلك في انتقاد وضغط مستمر حتى في أصغر الأشياء التي تقومين بها.

 

الإفراط في الغيرة

في الكثير من الأحيان تكون الغيرة شيء جيد وتدل على مدى الاهتمام، ولكن عندما تصبح أكثر من حدها بشكل مفرط يكون ذلك أمرًا مخيفًا، ويؤكد على عدم الثقة فالشريك المتحكم يرى دائمًا أن أي تفاعل مع الآخرين شيئًا خاطئًا، ذلك الأمر الذي يجعلكِ تتأكدين وقتها أنكِ في علاقة غير صحية.

 

يبعدك عن عائلتك وأصدقائك

من أكثر العلامات التي تؤكد أن شريكك شخصية متسلطة ومتحكمة هي البدأ في عزلك عن عائلتك وأصدقائك ويجعلكِ تبدأين في تقليل محادثاتك معهم وقلبك ضدهم، ظنًا منه أنه يجعلك وحيدة ووقت الحاجة لا تجدين دعمًا حولك غيره.