مندوب فلسطين بالجامعة العربية: إسرائيل ارتكبت قتلا مُتعمدًا لـ«أبو عاقلة» | خاص

شيرين أبو عاقلة
شيرين أبو عاقلة

أكد السفير مهند العكلوك، المندوب المناوب لفلسطين لدى جامعة الدول العربية، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي تعمد تصفية وقتل الصحفية شيرين أبو عاقلة.

اقرأ أيضًا: بعد ساعات من استشهادها.. الشرطة الإسرائيلية تقتحم منزل أبو عاقلة بالقدس

وأضاف أن شيرين أبو عاقلة تم استهدافها بشكل مباشر، مقدمًا التعزية لعائلة الشهيدة وللأمة العربية وللحركة الصحفية سواء في فلسطين أو الوطن العربي. 

وقال العكلوك، في تصريحاتٍ لـ"بوابة أخبار اليوم"، إن "الصحفية شيرين أبو عاقلة مشهود لها بالكفاءة واستهدافها بشكل واضح وصريح برغم من ارتدائها سترة الصحافة وتواجدها بين مجموعة من الصحفيين يبين للجميع أن شيرين أبو عاقلة تواجدها، الذي كان لنقل الحقيقة للعدوان الإسرائيلي، فكان هذا هو هدف قتلها بهذا الشكل الصريح المتعمد".

وأضاف الدبلوماسي الفلسطيني: "يمكن وصف ما حدث بأنها جريمة كاملة الأوصاف، خاصةً بحسب ما نقله من شهادات زملاؤها وزميلاتها بأن قوات الاحتلال استهدفتها بشكل مباشر على أبواب مخيم جنين".

وتابع قائلًا: "نحن نعلم بأن حقيقة جرائم الاحتلال لا بد من أن تكون صادرة عن المستوى السياسي في الحكومة الإسرائيلية التي يرأسها نفتالي بينيت، وهو شخص متطرف عقائديًا وكان يرأس جمعية الاستيطان الإسرائيلية".

وأوضح أن "عقيدة هذه الحكومة وهذا الجيش العدواني هو القتل وإخفاء جرائمه، وشخصية مثل أبو عاقلة كان لا بد من تحييدها وقتلها للتغطية على جرائم الاحتلال على أبواب مخيم جنين".

وأشار العكلوك إلى أن الصحفية شيرين أبو عاقلة ليست الأولى، ولم تكن الهدف الأول لجيش الفصل العنصري، كما وصفه، من بين الصحفيين، منوهًا إلى أنها الصحفية رقم 55 التي يتم تصفيتها في فلسطين من قبل قوات الاحتلال.