رفعت فياض: إيقاف طباعة الكتب المدرسية للصفوف الثانوية| فيديو

 الكاتب الصحفي رفعت فياض مدير تحرير جريدة “أخبار اليوم”
الكاتب الصحفي رفعت فياض مدير تحرير جريدة “أخبار اليوم”

قال الكاتب الصحفي رفعت فياض، مدير تحرير جريدة “أخبار اليوم”، إنه تم إيقاف طباعة الكتب المدرسية للصفوف الثانوية، وأصبحت موجودة فقط إلكترونيا على "التاب".

اقرأ أيضا

«الهيئة الفنية لمراجعة أسئلة الثانوية العامة » تتولي مهمة وضع ورقة المفاهيم لكل مادة إمتحانية وفقا لأسئلة الامتحان

 

وأضاف رفعت فياض، خلال لقائة فى برنامج "صباح الورد" المذاع على قناة "ten" اليوم الاربعاء ، أن ورقة المفاهيم التي سيستلمها طلبة الثانوية العامة، تحتوي على معادلات و خرائط معينة يستدل بها الطالب  عند الإجابة على الامتحان إلكترونياً إذا احتاج ذلك.

وأوضح مدير تحرير جريدة “أخبار اليوم”، أنه ممنوع تماماً دخول الطالب إلى الامتحان بالهاتف المحمول أو كتاب مطبوع،  مشيرا الى ، أنه يتم تسليم ورقة المفاهيم عند دخول الطالب إلى الامتحان.

وعلى جانب آخر، حسم الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، الجدل المثار حول حظر إتاحة كتيب مفاهيم للمواد غير المضافة للمجموع في امتحانات الثانوية العامة مثل بقية المواد الأساسية.

وأكد الوزير، في غرفة عمليات الجمهورية أونلاين عبر تطبيق واتس آب، أننا سوف نضع على ورقة الاسئلة نفسها ما يحتاجه الطالب ان كان ضروريا.

جاء ذلك، ردا على تساؤل طرحه الدكتور تامر عبد الحافظ بمديرية تعليم الشرقية قال فيه إنه بالنسبة لمادتي الإحصاء والاقتصاد، أليس فيهما ما يحتاج لتوفير ورقة مفاهيم ؟

وكان قد اعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مساء الخميس الماضي، الجداول الخاصة بامتحانات طلاب الصف الأول والثاني الثانوي الذين قد يمنعهم حدوث أى عطل تقني من أداء الامتحان الإلكتروني في نهاية العام الدراسي 2021/2022، والتي من المقرر أن تعقد في الفترة من 11 إلى 26 مايو 2022.

ووفقًا للجدول فإنه سيتم إجراء الامتحان البديل للطلاب الذين لم يتمكنوا من أداء الامتحان الإلكتروني بسبب ظروف خارجة عن إرادتهم على مدار 3 أيام في الفترة من 30 مايو إلى 1 يونيو 2022، على أن تعقد الامتحانات ورقيًا وتكون نوعية الأسئلة اختيار من متعدد.

وشددت الوزارة، أنه إذا حدث أي عطل بالكهرباء أو جهاز "التابلت" أو الخادم المدرسي بالنسبة لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي الذين لهم الحق في أداء الامتحانات إلكترونيًا (المنتظمين، والخدمات، .. ) أثناء تواجدهم بلجنة سير الامتحان يتم تحرير محضر إثبات حالة موقع من مدير المدرسة ومسئول التطوير التكنولوجي باللجنة.