سفير ألمانيا: للشباب دورا هاما في إنجاح المؤتمر الدولي للمناخ بشرم الشيخ

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد فرنك هارتمان  سفير المانيا في مصر، على أهمية رفع الوعي بقضايا المناخ وما الذي يمكن عمله للحفاظ علي البيئة، كما شدد على الدور الكبير للشباب في هذا الصدد، خاصة في ملف ترشيد استخدامات المياه والحد من استخدامات البلاستيك واستخدام وسائل المواصلات النظيفة كالدراجات.


وقال: "ناقشت مؤخرا مع وزير الشباب والرياضة د.أشرف  صبحي أهمية رفع الوعي لدى الشباب بقضايا المناخ، باعتبارهم سفراء المناخ في مصر.

جاء ذلك، خلال اللقاء الذي حضره سفراء المانيا والاتحاد الأوربي وايرلندا وفرنسا بمركز شباب الشلالات في الإسكندرية، تحت عنوان: من اجل الاخضر،اشراك الشباب في العمل المناخي.وبحضور ممثلين عن وزارة الشباب والرياضة، ٤٠٠شاب، وذلك ضمن الاحتفال بيوم أوربا، والذي يشهد العديد من الانشطة في القاهرة والإسكندرية.

 

اقرأ ايضا

دعوات في البرلمان الألماني بطرد سفير أوكرانيا بعد وصفه شولتس بـ"قطعة نقانق"

ومن جانبه، وجه كريستيان برجر سفير الاتحاد الأوربي بالقاهرة، حديثه للشباب المصري قائلا: انتم الحاضر والمستقبل.


وتابع: نحتاج اليكم  لتذكيرنا دائما بالتحديات التي تواجه كوكبنا والقيام بأنشطة صديقة للبيئة والحضور الفاعل في مؤتمر شرم الشيخ الدولي للمناخ خلال شهر نوفمبر القادم، وقال: "سندعم مصر في مواجهتها لتغير المناخ".


وقال مصطفي عز العرب ممثل وزارة الشباب والرياضة، إن مصر تنفذ العديد من الانشطة للحفاظ علي البيئة بالتعاون مع الشباب، موضحا أن الحكومة المصرية تتعاون على المستوى الدولي ومع الشركاء في ملف البيئة والتغير المناخي.