الإسكان: طرح 4 آلاف وحدة سكن متوسط ضمن «بيت الوطن» خلال أيام | فيديو

 الدكتور وليد عباس معاون وزير الإسكان والمشرف على قطاع التخطيط والمشروعات
الدكتور وليد عباس معاون وزير الإسكان والمشرف على قطاع التخطيط والمشروعات

قال الدكتور وليد عباس، معاون وزير الإسكان والمشرف على قطاع التخطيط والمشروعات، إنه تم طرح 11 ألف وحدة خلال أخر طرح ضمن مبادرة «سكن لكل المصريين»، وتقدم طلبات على 22 ألف وحدة سكنية ضمن وحدات متوسطي الدخل، وتم توفير الوحدات بالكامل.

اقرأ أيضا| «الشهر العقاري»: تعديل القانون 114 لعام 2022 ينطبق على الوحدات السكنية وأراضي الفضاء

وأضاف عباس، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «8 الصبح» المذاع عبر فضائية «dmc»، اليوم الأربعاء، أنه تم توفير أكثر من مليون وحدة سكنية ضمن مشروعات الإسكان الاجتماعي، مشيرًا إلى أنه يتم التقدم عن طريق الموقع الإلكتروني لبنك الإسكان والتعمير وموقع صندوق التمويل العقاري، أو من خلال البريد للإسكان الاجتماعي.

وأوضح معاون وزير الإسكان والمشرف على قطاع التخطيط والمشروعات، أن أهم شرط للتقديم ألا يقل عمر المتقدم عن 21 عامًا، وألا يكون سبق له الحصول على وحدة سكنية، وأن يقدم مفردات مرتب أو شهادة إثبات الدخل من محاسب قانوني للأعمال الحرة.

وأشارعباس، إلى أن هناك برنامج خاص لتوفير وحدات للمصريين بالخارج وهو برنامج «بيت الوطن»، وخلال أيام سيتم الإعلان عن طرح جديد من بينه 4 آلاف وحدة سكنية للإسكان المتوسط، موضحًا أن التقديم لهذه الوحدات نفس الشروط تقريبًا مع دفع مقدم الحجز يرسل مباشرة للبنك المركزي ويتم الحجز من الخارج على الموقع.