«الخارجية الأمريكية»: ضرورة مضاعفة الجهود للقضاء على تنظيم داعش| فيديو

جيرالدين قاسم غريفيث المتحدثة الإقليمية باسم الخارجية الأمريكية
جيرالدين قاسم غريفيث المتحدثة الإقليمية باسم الخارجية الأمريكية

قالت المتحدثة الإقليمية باسم الخارجية الأمريكية، جيرالدين قاسم غريفيث، الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد تنظيم داعش الإرهابي، الذي تستضيفه المغرب، سيبحث زيادة جهود الدول الأعضاء للقضاء على الإرهاب وتجفيف منابعه.

إقرأ أيضا|أبو الغيط يشارك في الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي لمكافحة داعش بالمغرب

وأضافت المتحدثة الإقليمية باسم الخارجية الأمريكية، في حديثها لقناة "الغد"، أن الاجتماع يبحث العديد من الطرق والخطوات كذلك الإجراءات لمواجهة التحديات الراهنة ومكافحة التنظيم الإرهابي، مشددة على أهمية استباق الخطوات لردع التنظيم الإرهابي الدولي.

وأشارت المتحدثة الإقليمية باسم الخارجية الأمريكية، إلى أهمية الدروس المستفادة من التحديات التي تواجهه الدول الآن، وضرورة التعاون والتكاتف لدحر التنظيم الإرهابي وتقديم يد العون من قبل المجتمع الدولي.

ويستضيف المغرب، اليوم  الأربعاء، الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي لهزيمة تنظيم داعش، بدعوة مشتركة من وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، ووزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن.

وأشار بيان للخارجية المغربية، إلى أن هذا الاجتماع الذي سينعقد بمراكش يشكل مرحلة أخرى في إطار مواصلة العمل والتنسيق الدولي في مكافحة "داعش"، مع التركيز على القارة الإفريقية، وتطور التهديد الإرهابي في الشرق الأوسط ومناطق أخرى، موضحا أن وزراء التحالف ستستعرضون خلال الاجتماع المبادرات المتخذة فيما يتعلق بجهود ضمان الاستقرار في المناطق التي تأثرت في السابق بهجمات داعش، وذلك في مجال التواصل الاستراتيجي في مواجهة الدعاية إلى التطرف التي ينهجها هذا التنظيم الإرهابي وأتباعه، ومكافحة المقاتلين الإرهابيين الأجانب.

كان التحالف قبل أشهر قد أعلن عن تشكيل مجموعة النقاش المركزة لمنطقة إفريقيا "أفريكا فوكيس"، ومن المنتظر أن تلي هذه المرحلة، خلال اجتماع مراكش، توجيهات إضافية وأجوبة ملموسة لمواجهة تصاعد مد التطرف في إفريقيا.