انطلاق فعاليات ملتقى «شباب الباحثين الحادي عشر» بجامعة المنصورة| صور

 شباب الباحثين الحادي عشر حول البحث العلمي  في تحقيق التنمية المستدامة بعلوم المنصورة
شباب الباحثين الحادي عشر حول البحث العلمي  في تحقيق التنمية المستدامة بعلوم المنصورة

انطلقت اليوم فعاليات ملتقي :" شباب الباحثين الحادي عشر " والذي تنظمه كلية العلوم بجامعة المنصورة وذلك بقاعة مؤتمرات الدكتور أحمد أمين حمزه .

يأتي الملتقى على هامش احتفالات جامعة المنصورة باليوبيل الذهبي.

عقد  الملتقى تحت رعاية : الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة  وحضور الدكتور أشرف حافظ نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والدكتور أسامة العيان عميد كلية العلوم ، والدكتور حسن عتمان  نائب رئيس الجامعة الأسبق  والدكتورة عزة عثمان  والدكتور عمر الشهابي والدكتور عبد الجليل خليل عمداء الكلية السابقين ووكلاء الكلية ورؤساء الأقسام العلمية وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والباحثين بالكلية .

وأكد الدكتور أشرف طارق حافظ على أهمية كلية العلوم في تحقيق رؤية مصر للتنمية المستدامة ٢٠٣٠.

 ونوه بدعم جامعة المنصورة المستمر للباحثين بكلية العلوم من خلال تمويل مشروعات ١٧ باحث بالكلية من إجمالي ٦٠ باحث بالجامعة.

 ووعد باستمرار تقديم الدعم للكلية وباحثيها، وأثنى على دور الكلية في الارتقاء بالبحث العلمي والنشر الدولي لجامعة المنصورة .

وطالب بضرورة الاهتمام البحثي بموضوعات الطاقة والمياه والمناخ وربط الأبحاث بالصناعة لتحقيق رؤية مصر ٢٠٣٠.

وأشاد الدكتور أسامة العيان بدعم جامعة المنصورة للكلية فى تطوير إمكانياتها البحثية وأكد أن هذا الملتقى يهدف إلى تعظيم دور البحث العلمي وتبادل المعرفة والخبرات البحثية  ومواكبة التطور فيه و تطبيق نتائج الأبحاث العلمية في المجالات الصناعية والحيوية المختلفة، وتحفيز الباحثين على المشاركة في الندوات والمؤتمرات العلمية. ويرى أن إقامة هذا الملتقى بصورة سنوية منذ عام ٢٠١١ يؤكد حرص جامعة المنصورة على مواكبة الجديد في البحث العلمي في مختلف المجالات من خلال أبحاث تحقق رؤية مصر ٢٠٣٠ للتنمية المستدامة في مجالات الطاقة والمياه .

وأشار الدكتور  إيهاب عبد اللطيف وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث  إلى أن  الملتقى يناقش  ٤٢ ورقة بحثية قدمها عدد من الباحثين بكليات العلوم والصيدلة والهندسة بجامعات المنصورة والزقازيق والأزهر وحورس والمركز القومي للبحوث .

وأضاف بأنه تم  إلقاء ٧ محاضرات علمية على هامشه في موضوعات حيوية .

إقرأ أيضاً:  المنيا في 24 ساعة| وفد سياحي ألماني يزور منطقة آثار «تل العمارنة»