أغاني أم كلثوم.. صاحبة الرقم القياسي في شوارع أمريكا 

 أم كلثوم ومحمد عبدالوهاب وعبدالحليم حافظ
أم كلثوم ومحمد عبدالوهاب وعبدالحليم حافظ

أغاني أم كلثوم ومحمد عبدالوهاب وعبدالحليم حافظ تستطيع أن تسمعها في شوارع أمريكا، وتحديدا في شارع برودواي رقم 1500 يوجد متجر كبير يبيع جميع الأسطوانات العربية المشهورة منذ عشرين عاما.

لكن تظل أم كلثوم صاحبة الرقم القياسي في عدد الاسطوانات التي يبيعها المحل للعرب المقيمين في أمريكا، بحسب ما نشرته جريدة أخبار اليوم في 9 فبراير عام 1963.

عندما غنت أم كلثوم «أنساك يا سلام» انهالت الطلبات بالمئات على هذه الاسطوانة وكان المحل يبيع منها 150 نسخة في اليوم الواحد . 

كابتيول هاي سنتر صاحب المتجر أصبح خبيرا في الاسطوانات  العربية التي يتاجر فيها منذ 20 سنة في محله أحدث أغاني مطربينا ومطرباتنا كما يحتفظ باسطوانات أثرية لعبد الوهاب وأم كلثوم.

بينما قال إن عبدالحليم حافظ اكتسح جميع المغنيين العرب في السنوات الأخيرة وله اسطوانة مسجل عليها أربع أغنيات طويلة هي : حبك نار ونعم يا حبيبي نعم والليالي وفي يوم في شهر في سنة. 

اقرأ أيضا| نساء خلدتهن طوابع البريد حول العالم.. مصر في الصدارة

أما  عبد الوهاب فهو « الأستاذ » بين المطربين العرب وأم كلثوم هي المطربة الأولى بينما تحظى المطربة فيروز باهتمام كبير من العرب في نيويورك كما أن اسطوانات فريد الأطرش وصباح تباع بكميات كبيرة وهناك اسطوانة لصباح اسمها كوكتيل  صباح عليها مجموعات من أغانيها .

الشيء الذي لاحظه مدير المتجر أن عددا كبيرا من الأمريكيين الذين يزورون المتجر لشراء الاسطوانات يبدون إعجابهم بالموسيقى الحديثة أسطوانات عبدالحليم حافظ .

المصدر : مركز معلومات أخبار اليوم